أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“اجتماع طارئ” لبحث الخرق الأمني في “الشرارة”

عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط الاثنين، اجتماع طارئ بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، وشركة أكاكوس للعمليات النفطية، الشركة المشغلة لحقل الشرارة النفطي، وذلك لبحث آخر المستجدات حول الخرق الأمني التي تعرضت له المحطة 186 الليلة الماضية.

وتناول الاجتماع في بدايته تقريرا مفصلا من قبل شركة أكاكوس حول الحادثة، وعن الحالة الصحية والنفسية للعاملين الذين تعرضوا للاعتداء، وعن الإجراءات المتبعة حيال هذا الموضوع.

وعبر صنع الله عن استيائه الشديد لمثل هذه الحالات التي تتكرر بين الفينة والأخرى، مشددا على أن أمن وسلامة وصحة العاملين هي الأولوية دائماً بالنسبة للمؤسسة ، وعلى الرغم من الظروف التي تمر بها بلادنا والتي تجعل من هذه الخروقات الأمنية أمرا متوقعا، فمن الضروري أن يلتزم الجميع برفع الاحتياطات القصوى، ووضع هذه الإجراءات من ضمن الأولويات.

تخللت هذا الاجتماع مداخلة هاتفية مع العقيد عمر القاضي آمر الكتيبة 91 المكلفة بحماية حقل الشرارة، أرجع فيها ضعف تأمين الحقل لقلة الإمكانيات الموجودة لدى الكتيبة، وعدم وجود عدد كافٍ من الآلات والعناصر الأمنية لتأمين المواقع النفطية في المنطقة.

من جهته أكد المهندس مصطفى صنع الله سعي المؤسسة الوطنية للنفط لحل جميع المشاكل التي من شأنها أن توفر الاستقرار في الحقول النفطية، وأن هناك العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف لتجنب هذه الخروقات مستقبلا قدر الإمكان.

كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مواقع النقاط الأمنية، والترتيبات المتعلقة بالتواصل فيما بينها وبين شركة أكاكوس، وبإعداد تقارير دورية حول سير عملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى