أخبار ليبيااهم الاخبار

اجتماعات القاهرة تؤكد على ثوابت الجيش

أكدت الأطراف العسكرية الليبية المُشاركة باجتماعات القاهرة في ختام لقاءاتها على الثوابت الوطنية للجيش الليبي، على رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة، ومدنيتها، وضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات سواءً السياسية أو الجهوية.

وبحسب البيان الختامي للأطراف العسكرية، خلصت اجتماعات الجولة السادسة إلى “التأكيد على أن مسار توحيد المؤسسة العسكرية من شأنه أن يكون بمثابة النواة الصلبة لدفع المسار السياسي إلى الأمام خلال هذه المرحلة الحرجة والدقيقة من تاريخ الوطن الذى يشهد أخطاراً جسيمة تهدد سلامته”.

وأوضح البيان أن اجتماعات العسكريين في القاهرة ستستمر خلال الفترة القليلة القادمة لتتمكن اللجان الفنية الأربعة التي تم تشكيلها خلال الجولات التي عقدت سابقاً من أداء عملها فيما يتعلق بآليات تطبيق المشروع الوطني لتوحيد الجيش، وتلبية احتياجات الدولة فيما يتعلق بتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير القانونية.

ويُشار إلى أن الجولة السادسة من اجتماعات القاهرة كانت قد انطلقت في الـ20 من مارس الجاري عقب مشاورات استمرت ليومين، وحضرها للمرة الأولى كل من رئيس أركان الجيش الوطني الفريق عبد الرازق الناظوري، ورئيس الأركان المكلف من المجلس الرئاسي اللواء عبد الرحمن الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى