العالم

اتهامات أوكرانية لموسكو بتفجير مستودعات للذخيرة

اتهمت مستشارة وزيرالداخلية الأوكراني تاتيانيا تشيرنوفيل موسكو بأنها كانت وراء التفجيرات التي طالت مستودعات الذخيرة الأوكرانية مؤخراً، داعية إلى تفجير مستودعات الذخيرة في روسياً رداً وانتقاماً.

وقالت في حديث تلفزيوني نقلته وسائل إعلام مختلفة إن كوارث التفجيرات التي شهدتها أوكرانيا مؤخرا، في عدد من مستودعات الذخيرة، التابعة للجيش الأوكراني، قد تم استهدافها من قبل الجيش الروسي الموجود على الأراضي الأوكرانية الحدودية المحتلة، في مستودعات ذخيرة مماثلة.

من جانب آخر وفي السياق ذاته اكتشفت عناصر الهندسة العسكرية الأوكرانية أن قرابة 19 ألف قذيفة كانت داخل المستودعات المتضرّرة جراء الانفجارات في مقاطعة تشيرنيغوفسكي لم تُصب بأذى، وما زالت على حالتها الطبيعية.

وأكدت هيئة الطوارئ الأوكرانية الأسبوع الماضي، أن أكثر من 18.8 من هذه القذائف قد تم نقلها إلى مكان آمن بعيداً عن المدنيين، وأن الحرائق الناجمة عن هذه التفجيرات قد تم إخمادها وبإمكان العائلات النازحة العودة إلى منازلهم، مؤكدة أن الحياة عادت إلى حالها بما في ذلك حركة المواصلات، لافتة إلى أن أكثر من 45 موقعاً تم تطهيرها بالكامل.

يُشار إلى أن هذه التفجيرات التي شهدتها مقاطعة تشيرنيغوفسكي الأوكرانية، قد بدأت شرارتها في التاسع من أكتوبر الجاري، خلفت حرائق هائلة، طالت البيوت والمزارع والغابات، ما دفع السلطات إلى إخلاء المنطقة من السكان، وأيّ تواجد لمدنيين حتى تمت السيطرة على الأوضاع، ويجري الآن إعادة ترميم المساكن والمواقع المتضرّرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى