حياة

ابنة شقيق إمبراطور اليابان.. لتتزوج تنازلت عن لقب أميرة

احتفلت الأميرة اليابانية ماكو، ابنة شقيق الإمبراطور “ناروهيتو”، بزواجها من حبيبها وزميلها الجامعي السابق “كي كومورو”، اليوم الثلاثاء وتخلت بالتالي عن لقب الأميرة، ونقلت رويترز عن “ماكو” قولها إنها تعتزم إقامة حياة سعيدة مع زوج “لا يعوَّض”، وذلك بعد خطبة مرت بأحداث عاصفة.

وقالت الأميرة في مؤتمر صحفي مشترك مع عريسها ، إن الأنباء الصحفية التي ذكرت أن “كومورو” سبب لها حزناً كبيراً وتوتراً وخوفاً “غير صحيحة”، حيث عانت ماكو هذا العام من حالة نفسية شخّصها الأطباء على أنها اضطراب ما بعد الأزمات، وذلك بعد فترة خطبة استمرت 4 سنوات شابتها فضائح مالية لاحقت أسرة كومورو ومتابعة إعلامية لصيقة.

وسيصبح اسم الأميرة من الآن فصاعدا ماكو كومورو بعد أن تخلت عن لقبها بسبب الزواج من رجل من عامة الشعب حسبما تقتضي القوانين اليابانية، وتمت مراسم الزواج صباح اليوم بعد أن قدم مسؤول من وكالة إدارة شؤون العائلة الإمبراطورية أوراقا لمكتب محلي لتسجيل أوراق الزواج.

وكسر الاثنان – وكلاهما يبلغ من العمر 30 عاما – الأعراف بتخليهما عن المراسم واقتصر الأمر على إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة، بعيدا عن المراسم المعتادة لحفلات الزفاف الإمبراطورية ومنها حفل الاستقبال.

كما رفضت ماكو الحصول على نحو 1.3 مليون دولار تحصل عليها فتيات العائلة الإمبراطورية اللاتي يغادرن العائلة بعد الزواج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى