أخبار ليبيااهم الاخبار

إيطاليا تستعد لإرسال “سفن حربية” صوب ليبيا

رجحت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن يصوت البرلمان الإيطالي على المهمة العسكرية الإيطالية المحتملة في ليبيا، والتي تهدف، حسب روما، لدعم خفر السواحل الليبية في مكافحة مهربي اللاجئين. بيد أن منظمة العفو الدولية وجهت انتقادات شديدة لخطة روما، بحسب وكالة “د ب ا”

وقال المدير التنفيذي للمنظمة في أوروبا، جون دالهوسين الاثنين وفقا لبيان إنه “بدلا من إرسال سفن لإنقاذ حياة الناس وحماية المهاجرين واللاجئين اليائسين، فإن إيطاليا تستعد لإرسال سفن حربية لصد هؤلاء”.

وذلك في إشارة إلى موافقة إيطاليا على طلب ليبي بشأن مساعدة خفر السواحل الليبي للحد من تدفق المهاجرين على السواحل الإيطالية.

وكانت الحكومة الايطالية قررت في اجتماعها الوزاري يوم الجمعة الماضي، إطلاق مهمة بحرية في المياه الليبية لمكافحة مهربي المهاجرين وطالبي اللجوء.

وكان قد تم الكشف في بادئ الأمر عن الخطة، التي ينظر إليها على أنها من المحتمل أن تغير قواعد اللعبة في مساعي أوروبا لوقف تدفق المهاجرين من شمال إفريقيا، يوم الاربعاء الماضي بواسطة رئيس الوزراء الايطالي، باولو جينتيلوني، بعد استضافة محادثات مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وذكرت “انسا” أن من الممكن أن يصوت البرلمان على هذه المهمة بعد غد الأربعاء. وحسب رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، فإن هذه الخطوة جاءت بناء على طلب من السراج. (د ب أ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى