العالمكورونا

إيطاليا.. أقل حصيلة وفيات بكورونا خلال أسبوعين

أبلغت إيطاليا يوم الأحد عن 525 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 15887 – وهي أعلى نسبة في العالم – لكنها سجلت المزيد من التباطؤ في معدل الوفيات.

وفقًا لبيانات إدارة الحماية المدنية الإيطالية، كان ارتفاع يوم الأحد في عدد الضحايا هو الأدنى في أكثر من أسبوعين.

نمت الإصابات الحالية بنسبة 3.3 ٪ من يوم السبت لتصل إلى 91،246. كما استمر عدد الأشخاص الذين تم شفاؤهم في الارتفاع وصولا إلى 21،815 حالة، بينما انخفض عدد مرضى العناية المركزة لليوم الثاني على التوالي.

ولا يزال مركز تفشي المرض في إيطاليا منطقة لومباردي الشمالية، التي يبلغ عدد ضحاياها الآن 9085 ضحايا.

كانت المنطقة الثرية، التي تكافح من أجل احتواء العدوى الهائلة، في دائرة الضوء مرة أخرى يوم الأحد، بعد إصدار أمر جديد يجبر المواطنين – في حالة خروجهم، بموجب قواعد تأمين صارمة – على ارتداء قناع واقٍ دائمًا، أو وشاح لتغطية أفواههم وأنوفهم.

وفي معركتها المستمرة لاحتواء تفشي المرض، مددت الحكومة الإيطالية إغلاقًا شبه كامل – مما أوقف معظم أنشطة الإنتاج والأعمال في إيطاليا – حتى 13 أبريل على الأقل.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي مرارًا وتكرارًا إن الحكومة لن تبدأ في تخفيف الإجراءات إلا عندما يوافق العلماء على مثل هذه الخطوة، لكنه لم يحدد تاريخًا محددًا.

قال كونتي يوم الأحد في مقابلة مع شبكة إن بي سي نيوز: “يجب أن تفكر في أن إيطاليا كانت الدولة الأولى في أوروبا التي واجهت هذا الوباء” ، مضيفًا: “ردنا لم يكن مثاليًا ربما، لكننا نتصرف بشكل أفضل وفق معرفتنا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى