اقتصادكورونا

إيرباص تعلن استمرار خفض إنتاجها من الطائرات

أصبحت ملامح الضرر التي تسبب بها جائحة كورونا واضحة على قطاع الطيران بشكل كبير حيث أبلغت شركة صناعة الطائرات الأوروبية “ايرباص” في آخر تصريحات لها مورديها بأنها ستواصل خفض إنتاجها من الطائرات حتى مارس من العام 2021، وذلك عقب انهيار الطلب على السفر الجوي العالمي جراء تفشي الفيروس الذي أخضع العالم كله لسطوة القيود بحسب موقع “إل كونفيدنشال”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص غويوم فاوري قد حذر عمال الشركة قبل شهر من النزيف المالي الذي تعاني منه شركة صناعة الطائرات الأوروبية مؤكدا على حاجتها إلى خفض نفقاتها وفي الوقت نفسه طالب فاوري بسرعة إصدار قرارات سياسية من أجل استئناف حركة النقل الجوي أوروبيا ودوليا منوها إلى أن الوضع الحالي يمثل تهديدا وجوديا بالنسبة للقطاع.

فيما أعلنت إيرباص في وقت سابق من شهر أبريل أنها بصدد خفض إنتاجها بمعدل الثلث ويأتي ذلك بالتزامن مع الصعوبات التي يواجهها قطاع الطيران المدني بسبب كورونا والتي قد تؤدي إلى انكماشه إلى حد كبير.

وفي السياق ذاته صرح الرئيس التنفيذي لوكالة رويترز بأنه يجب على موظفي الشركة البالغ عددهم مئة وخمسة وثلاثين ألفا الاستعداد لعمليات تسريح قد تكون على نطاق واسع مشيرا إلى أن قدرة الشركة على الديمومة مهددةٌ وعليها أن تتخذ إجراءات فورية بالخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى