العالم

إيران: هجوم إلكتروني يعطل محطات البنزين

تسبب “هجوم إلكتروني” في تعطيل محطات بيع البنزين في إيران – اليوم الثلاثاء- ما أسفر عن اصطفاف المواطنين بسياراتهم في طوابير طويلة بمحطات الوقود في أنحاء البلاد.

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية: “تعطل نظام التزويد بالوقود في المحطات في الساعات القليلة الماضية نتج عن هجوم إلكتروني”، مضيفةً أن الفنيين “يصلحون المشكلة وسرعان ما ستعود عملية التزويد بالوقود إلى طبيعتها”، فيما ذكرت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية أن الوزارة قالت إن المبيعات بالبطاقات الذكية المستخدمة في البنزين المدعوم الأرخص سعراً هي فقط التي تعطلت، ولا يزال بإمكان العملاء شراء الوقود ذي الأسعار الأعلى.

تجدر الإشارة إلى أن إيران قد تعرضت في الماضي لسلسلة من الهجمات الإلكترونية مثل تلك التي شهدتها في يوليو الماضي حين تعطل الموقع الإلكتروني لوزارة النقل وهو ما وصفته وسائل الإعلام الرسمية بأنه “عطل إلكتروني”.

يذكر أن إيران قد أكدت في وقت سابق أنها ” في حالة تأهب قصوى ضد أي هجمات إلكترونية”، كما اتهمت في الماضي أميركا و “إسرائيل” بشن تلك الهجمات، بالمقابل اتهمت الولايات المتحدة الأميركية وقوى غربية أخرى إيران بمحاولة تعطيل شبكاتها الإلكترونية واختراقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى