المرأة

إن كنت تنامين من دون نزع العدسات اللاصقة.. انتبهي لهذا الخطر

تعرفين أنه من الأفضل ألا تنامي من دون نزع العدسات اللاصقة. لكنك ربما لم تفكري يوماً بما قد يحدث في حال نسيت ذلك.

بعض الخبراء اهتموا بذلك وأشاروا إلى أن هذا يمكن أن يلحق الضرر بعينيك. إذاً من الضروري أن تطلعي على المعلومات المفيدة التي توصلوا اليها. ولهذا اعرفي من الآن وصاعداً لمَ لا يمكنك أن تنامي وأنت تضعين العدسات اللاصقة.

خطر العدسات اللاصقة أثناء النوم

من المهم ألا تنامي وأنت تضعين العدسات اللاصقة. فهذا يمكن أن يلحق الأذى بعينيك.

– يمكن هذا أن يحرم القرنية من التنفس وتنشق الكمية الكافية من الأوكسيجين. وهو ما ركزت عليه دراسة أجريت في الأكاديمية الأميركية لقياس البصر. وتبين من خلال البحث أن نقص الأوكسيجين يمكن أن يسبب انتفاخ القرنية، ما يسمح بتسلل البكتيريا إلى خلايا العين وحدوث الالتهاب.

– من الممكن أن يؤدي هذا الى تهيج العينين وإلى جفافهما. ولهذا ينصح الخبراء بضرورة نزع العدسات قبل النوم وان لمدة 15 دقيقة خلال فترة الاستراحة بعد الظهر.

فإن كنت تنامين من دون نزع العدسات اللاصقة، من الضروري أن تراجعي الطبيب الاختصاصي وخصوصاً إذا شعرت ببعض الأعراض المزعجة ومنها: الألم أو الانزعاج في العينين، الحساسية تجاه الضوء، احمرار العينين، تغير حالة الرؤية، عدم نزول الدمع. فهذا يعني أنك بدأت تعانين من مشكلة ما وأنه من الضروري أن تلجئي إلى الطرق العلاجية اللازمة للتخلص منها وخصوصاً في حال كنت تنامين من دون نزع العدسات اللاصقة منذ سنوات. ولا تنسي أنه من الضروري أيضاً أن تهتمي بنظافة هذه العدسات بشكل دائم لأنها تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى