أخبار ليبيااهم الاخبار

إنقاذ 300 مهاجر قبالة ليبيا.. وآخرين عالقين وسط البحر

تقرير 218

نقل موقع هجرة نيوز عن منظمة الهجرة الدولية إعلانها أن خفر السواحل الليبي قام أمس الجمعة بإعادة نحو 300 مهاجر غير قانوني خلال 3 عمليات منفصلة إلى الأراضي الليبية، فيما لا يزال 180 مهاجراً عالقين على متن السفينة “أوشن فايكنغ” في عرض البحر المتوسط.

المنظمة الأممية أوردت في تغريدة على حسابها على تويتر، تفاصيل العمليات الثلاث. الأولى حين تمكن خفر السواحل الليبي من “إنقاذ وإعادة 174 مهاجراً بينهم 16 امرأة و19 طفلاً.

وفي الثانية 102 من المهاجرين بينهم 12 امراة و20 طفلاً، وكلا العمليتين المنفصلتين شمال شرق طرابلس فيما تم في العملية الثالثة إنقاذ 23 مهاجرا شمالي مدينة الزاوية.

منظمة الهجرة الدولية ذكّرت في بيان لها بموقفها الداعي إلى إنهاء ما أسمته الاعتقال التعسفي للمهاجرين لحظة إعادتهم إلى الأراضي الليبية غرب البلاد، وفي هذا السياق أوردت ما يتعرض له المهاجرون من تهديدات وإطلاق نار وترعيب.

ولا يزال 180 مهاجراً عالقين على متن السفينة “أوشن فايكنغ” في عرض البحر المتوسط، بانتظار السماح لهم بالرسو في ميناء آمن وفي ظل القلق وقسوة الظروف، ألقى مهاجران بنفسيهما في المياه، قبل أن يتم إرجاعهما إلى سطح السفينة بمساعدة الطواقم-حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى