العالم

إندونيسيا تطلق حملة تطعيم شاملة لمواجهة كوفيد-19

اصطف الآلاف من الإندونيسيين في استاد رياضي للحصول على جرعة لقاح كوفيد-19، اليوم الخميس، في حدث جماعي ليوم واحد، وهو جزء من حملة لتوسيع نطاق التلقيح ضد الفيروس، حيث تمتلئ المستشفيات بالمرضى المصابين.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ؛ حذر الصليب الأحمر من أن ارتفاع عدد الإصابات قد وضع إندونيسيا “على حافة كارثة بسبب كوفيد-19، وأنها بحاجة ماسة إلى زيادة الرعاية الطبية والاختبارات والتطعيمات.

تهدف السلطات المحلية في بيكاسي إلى تطعيم 25 ألف شخص في يوم واحد في الملعب الرئيس بالمدينة على مشارف جاكرتا في مقاطعة جاوة الغربية.

كان حدث الخميس جزءًا من الجهود المبذولة للوصول إلى هدف مليون جرعة يوميًا في يوليو، ومليونيْ جرعة في أغسطس.

وقال تانتي روهيلاواتي ، رئيس وكالة الصحة في بيكاسي، إن أكثر من 1500 من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك 550 ممن يقدمون اللقاح، يشاركون في هذه الجهود.

تمتلئ أكثر من 80 % من الأسرة في مستشفى مدينة بيكاسي ، وقال العمدة رحمت أفندي إن الخيام أقيمت في ساحة انتظار المستشفى لعلاج مرضى كوفيد -19 الذين يعانون من أعراض متوسطة وشديدة.

شهدت رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان ارتفاعًا سريعًا في حالات كوفيد-19 في الأسبوعين الماضيين، حيث سجلت إندونيسيا ارتفاعًا يوميًا آخر في حالات الإصابة بكوفيد -19 يوم الأربعاء بـ 21807 إصابة جديدة و 467 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى