اهم الاخبارحياةكورونا

إليك 3 طرق لصناعة كمّامة الوجه في البيت

تشهد عدة مدن ومناطق في ليبيا، نقصًا حادًا في الكمامات والقفازات، نتيجة الإقبال عليها، خلال الفترات الماضية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

واشتكى عدد من أصحاب الصيدليات في مدينة طبرق، خلال حديثهم لـ218، من النقص الذي تشهده المدينة، للكمامات والقفازات، إضافة إلى المعقمات.

ونُقدّم هُنا بعض الطرق، عن كيفية صناعة الكمامات في البيت، في ظل ما تشهده ليبيا في زيادة أعداد الإصابات بكورونا.

ونقل موقع CNN العربية، إحدى الطرق، ومنها هذه الطريقة، التي نُقدّمها لكم:

تتكون طريقة صناعة كمامة في البيت، من 12 خطوة، مع المواد التي تحتاجها في تصنيع الكمامات.

قطعتان من نسيج قطني بحجم 9 × 6 “لكل قناع”

4 شرائط من القماش، 2 × 16 “لكل قناع”

مسطرة

ماكينة الخياطة أو إبرة وخيط

قلم رصاص

مقص

حفنة من دبابيس الخياطة

مكواة”.

وعن طريقة الصناعة، يتم قص القماش إلى مستطيلين بمقاس 9 × 6. ثُم ضعهما فوق بعض.

كيف تصنع كمامة الوجه في البيت
كيف تصنع كمامة الوجه في البيت

أما في الجزء العلوي، قم بتثبيت أو وضع علامة بفتحة مقاسها 2 إنش في منتصف الحافة العلوية، بين نقطتي 3.5 و 5.5 إنش.

وبعد ذلك، قم بخياطة الحواف على جانبي المكان الذي قمت فيه بتثبيت الفتحة أو وضع علامة عليها، وستحتاج إلى فتحة بحجم 2 إنش لتحويل القناع إلى الجانب الأيمن، ثم قم بخياطة الجوانب الثلاثة الأخرى من القناع لإغلاقها تماما.

بعدها، اقلب القناع على الجانب الأيمن من خلال الفتحة 2 إنش التي تركتها في الأعلى. ثم اضغط على القناع بمكواة للتخلص من التجاعيد، وضع المسطرة رأسيًا بمحاذاة طول جانب 6 إنش من القناع، بدءًا من خط 1.5 إنش، وقم بتثبيت المكان الذي ستخيط فيه الطيات على الجانب. تساعد هذه الطيات القناع على التمدد. ثبت مرة أخرى على الخطوط 2 و3 و3.5 و4.5 و5 إنش، وبعدها ضع الدبوس عند خط 1.5 إنش إلى خط 2 إنش، لتكون قد صنعت أول طية. وكرر مع 3 إنش إلى 3.5 إنش و4.5 إنش إلى خط 5 إنش. وثبت الطيات الجديدة، وكرر على الجانب الآخر، خيط جوانب القناع للأعلى حتى تصبح الطيات مسطحة.

وحول صنع مرابط القناع، قم بقص أربعة شرائط من القماش بعرض 2 إنش وطول 16 إنش، ثم قم بطيّها في النصف بالطول، ثُم اقلبها على طول 4/1 إنش من الجانب الطويل، وبعدها قم بكيّها في مكانها، ثم قم بخياطة الجانب الطويل لإغلاقها تماما

ثبت المرابط من كل زاوية من القناع، ثُم خيّط حول محيط القناع ليتم تثبيت المرابط وإكمال صناعة الكمامة.

طريقة ثانية “سهلة” لصنع كمّامة الوجه في البيت:

ورق مناديل “المطبخ”

دباسة الورق

“استيك النقود”

مادة للتعقيم.

وعن طريقة الصناعة، يتم استخدام مادة مُعقّمة، لتعقيم اليدين جيدا، وأدوات الاستخدام، ثُم يتم إحضار ورقتين المناديل “المطبخ”، وبعدها تتم طيّها على شكل “مروحة”، وبعد أن تتم عملية ثني المناديل، تتم عملية تدبيس الطرفين من الخارج، بواسطة “الدّبّاسة”، وإحضار “استيك النقود”، وتتم بوضعهما على طرفي المناديل، بشكل جيد.

الطريقة الثالثة:

يُمكن استخدام أي قماشة في البيت، وكلما كثرت طبقات القماش كانت أفضل للوقاية، ولكن يجب أن تكون الكمّامة مصنوعة بشكل متقن ومُحصّن، تسمح بحرية التنفس.

وهُنا صور توضيحية لطريقة صنع كمّامة بسيطة، نشرها موقع BCC عربي، ننشرها لكم:

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى