المرأة

إليك ما يجب أن تفعليه قبل النوم.. لتخسري الوزن

لتخسري الوزن تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي صحّي خالٍ من الدهون الضارّة والسكريات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يمكنك، كذلك، أن تقومي ببعض الخطوات قبل ساعات من موعد النوم؛ لتحفزي عملية الأيض وحرق الدهون، التي تتجمع في مناطق جسمك المختلفة، وتحويلها إلى طاقة.

كوب من عصير العنب:

هذا العصير يساهم في تسريع حرق السعرات الحرارية؛ لأنه يحتوي على مادة الرزيرفاتول، حيث يُحفّز عملية تحويل الدهون الضارّة البيضاء إلى دهون بنية غير ضارة يستخدمها الجسم أثناء النوم؛ من أجل الحفاظ على دفئه.

البروتين:

قبل ساعات من النوم، يتم تناول طعام يحتوي على البروتين مثل اللبن الزبادي الطبيعي الخالي من السكر والجبنة خفيفة الدسم واللحم الخالي من الدهون، لكن من الأفضل عدم المبالغة في الكمية مع التذكير بأن هذا يُسرّع عملية الأيض، ويساعد على بناء العضلات.

الخلاصات النباتية:

يمكن تناول الخلاصات الطبيعية مثل خلاصة القرفة، التي تساعد على محاربة الالتهابات والحدّ من النفخة، ويُنصح بتناول خلاصة النعناع التي تكبح الشهية وتحدّ من الرغبة في الأكل في الفترة الفاصلة بين الوجبات، وخلاصة البابونج الضرورية؛ لتعزيز عملية الهضم والاسترخاء.

يجب الحصول على نوم صحي، عدم تصفح الشاشات الإلكترونية، وتفادي مشاهدة التفاز أثناء الاستلقاء على السرير، حيث يسبّب ذلك خللاً في إفراز هرمون الميلاتونين أو هرمون النوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى