المرأة

إليك أسهل الطرق لإزالة النمش بوصفات طبيعية

يظهر النمش بشكل طبيعي أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس، هذه البقع البنية الصغيرة ليست خطرة على الجلد، لكن بعض الناس يُفضلون تقليلها أو التخلص منها للحصول على بشرة أكثر توازنًا. ومن المعروف أن كل امرأة تحلم بالحصول على بشرة موّحدة خالية من البقع. تعرّفي على كيفية استخدام أهمّ الطرق لتقليل النمش بشكل طبيعي والتخلص منها من خلال العلاجات والتدابير الوقائية.

عصير الليمون

عصير الليمون هو عامل تفتيح طبيعي للبشرة يمكن استخدامه لتخفيف النمش ومحوه. ويبدو أن هذا العلاج هو أكثر فعالية على النمش الطبيعي الذي يظهر منذ الولادة منه على النمش الذي يظهر بسبب التعرّض المباشر للشمس.

المكونات:

ليمون طازج عدد 2

الطريقة:

قومي بعصر الليمون الطازج وضعي العصير في وعاء، اغمسي كرة قطنية بالعصير ومرريها على أماكن النمش في وجهك. دعي عصير الليمون يعمل على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. استخدمي عصير الليمون يومياً كي يخف النمش تدريجياً.

كما يمكنك تقطيع ليمونة إلى نصفين ورش ملعقة صغيرة من السكر عليها ثم قومي بفركها على وجهك بحركات دائرية وبعد 10 دقائق اشطفي وجهك بالماء البارد ولاحظي الفرق.

قناع الفراولة والكيوي

تحتوي هذه الفواكه على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأنزيمات التي تساعد على تفتيح النمش وتعتبر هذه الوصفة من أهم الوصفات الطبيعية.

المكونات:

حبة كيوي

حبتان من الفراولة

الطريقة:

قومي بتقشير حبة الكيوي،أضيفي إليها الفراولة واهرسي لب الفاكهة جيداً، اخلطي المزيج ثم ضعيه على النمش لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد وتنعمي ببشرة فاتحة وأكثر نقاءاً. حاولي أن تستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

وصفة الحليب والشوفان

المكونات:

ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

القليل من الحليب السائل

الطريقة:

قومي بخلط الحليب مع دقيق الشوفان إلى أن يصبح مزيجاً متماسكاً، افرديه على مناطق النمش واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ستلاحظين نتيجة فعالة بعد استخدام هذا القناع لفترة قصيرة لأن المزيج يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساهم في القضاء على النمش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى