المرأة

إليك أسباب اسوداد بشرة العنق غير الطبيعي وطرق تفتيحها

يعتبر اسوداد بشرة العنق غير الطبيعي أمراً شائعاً في أوساط النساء. ويعود هذا إلى أسباب مختلفة من أبرزها عدم العناية بهذا الجزء من البشرة والتعرض المكثف لأشعة الشمس.

لكن يمكن إيجاد الحل من خلال اعتماد بعض طرق العناية المنزلية السهلة. وفي هذه الحالة يمكن التخلص من اسوداد بشرة العنق بسهولة.

أسباب اسوداد بشرة العنق

ينتج اسوداد بشرة العنق غير الطبيعي عادة عن التعرض المكثف واليومي لأشعة الشمس. كما يمكن أن يرتبط بمشكلة جلدية تؤدي إلى تبقع البشرة وإلى ظهور طبقة داكنة عليها. وقد تؤدي إلى هذا بعض المشاكل الصحية مثل متلازمة المبيض متعدد الكيسات إضافة إلى عوامل أخرى مثل حدوث الحمل أو تناول أدوية مانعة له.

طريق العناية

من أجل منع ظهور البقع الداكنة على بشرة العنق، من المهم جداً الاعتماد على طرق العناية المختلفة. وفي هذه الحالة يمكن اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية سهلة التطبيق.

1 التقشير بالشوفان. تطبق البذور على البشرة الرطبة وتفرك بها لمدة لا تزيد على 10 دقائق. فهذا يساهم في إزالة الخلايا الميتة وفي تفتيح لون البشرة.

2 تطبيق قناع يحتوي على بيكربونات الصودا.

المقادير:

ملعقة وسط من بيكربونات الصودا

نصف كوب من الماء

الخطوات:

يمزج المكونان جيداً.

يطبق المزيج على بشرة العنق مع التدليك لمدة 10 دقائق قبل الغسل.

3 استخدام وصفة الليمون حيث تفرك المنطقة بشريحة منه مع الضغط اللطيف والقيام بحركات دائرية. والأفضل فعل هذا في المساء قبل النوم لأن التعرض لأشعة الشمس في هذه الحالة يزيد مشكلة اسوداد بشرة العنق تفاقماً. كذلك من المهم جداً تطبيق كريم العناية عليها يومياً واستخدام الأقنعة المغذية بين الحين والآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى