المرأة

إلى جانب الكالسيوم.. 8 فوائد للبيض المسلوق لم تفكري بها يوماً

تتعدد فوائد البيض المسلوق وهو من الأطباق التي يحب الجميع تناولها. فإلى جانب طعمه المميز فإنه يحتوي على الكثير من المغذيات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم وأبرزها الكالسيوم والفيتامينات د وب12. إلا أنه يعتبر أيضاً مصدراً لمكونات لا يتحدث عنها الكثيرون مثل الكولين واللوتين المفيدين جداً. وهذه أبرز فوائد البيض المسلوق.

5 فوائد للبيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق من مكونات المائدة الأساسية لأنه يوفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لأداء وظائفه المختلفة.

1 من المعروف أنه يحتوي على الكالسيوم لكنه يؤمّن للجسم أيضاً جزءًا مهماً من حاجته إلى الفيتامين د الذي يسهّل عملية امتصاص ذلك العنصر. وهذا يعني أنه يؤمّن حماية الأسنان والعظام.

2 يعتبر مصدراً مهماً جداً للفيتامينات ب وخصوصاً ب12 الضروري لسير الكثير من العمليات الضرورية داخل الجسم.

3 يحتوي على بروتينات مغذية للشعر والبشرة. فهو يساهم في إعادة المظهر الصحي إليهما.

4 يمكن الاعتماد عليه لتأمين حاجة الجسم من الدهون الصحية التي تساعد الكبد على التخلص من السموم والبقايا الضارة.

5 تعتبر أحماض الأوميغا 3 الدهنية من أبرز مكوناته وهي تعمل على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض من خلال خفض مستوى الدهون الثلاثية الخطرة.

6 يشكل تناول البيض المسلوق غالباً جزءًا من برنامج غذائي لخسارة الوزن. ولهذا ينصح بتناوله خلال وجبة الفطور مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي.

7 يحتوي على مادة الكولين الضرورية لبناء الدماغ وتعزيز قوة الذاكرة.

8 يوفر تناوله أيضاً مادة اللوتين التي تحمي من ضعف البصر ومشاكل أخرى. ورغم تعدد فوائد البيض المسلوق ينصح بتناوله باعتدال أي ما لا يزيد عن بيضتين إلى 3 متوسطة الحجم 3 مرات أسبوعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى