العالماهم الاخبار

إقرار ألماني ب”600 داعشي”.. ماذا عن “نصيب ليبيا” منهم؟

218TV|متابعة إخبارية

قال بيتر فرانك المدعي العام في ألمانيا في تصريحات نشرتها وسائل إعلام ألمانية اليوم الثلاثاء إن نحو 600 شخص يحملون الجنسية الألمانية ذهبوا إلى القتال في مناطق حروب خلال السنوات الست الماضية ضمن صفوف تنظيم داعش، فيما اقتصر “الألمان الدواعش” على سوريا والعراق حيث كان الثِقَل الأكبر لحضور التنظيم منذ عام 2011، فيما لوحظ أن المسؤول القضائي الألماني لم يتحدث أبدا عن وجود “دواعش ألمان” في مناطق ليبية حارب فيها داعش.

وبحسب المسؤول القضائي الألماني فإن الادعاء العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية منشغل برد على سؤال حول ما يحدث حاليا مع هؤلاء المقاتلين، متسائلا عما إذا كان هؤلاء سيبقون في سوريا والعراق، أو ما إذا كانوا سيعودون، قبل أن يُطالِب جهاز الاستخبارات الألماني بصفة خاصة الرد في هذا الشأن”.

وأوضح فرانك أن ما يقرب من 1000 شخص سافروا من ألمانيا إلى سوريا والعراق، ولقى منهم ما يتراوح بين 100 و150 شخصا مصرعهم، وعاد 300 إلى ألمانيا، وفقا لوكالة “سبونتيك” الروسية.

وأعلنت الحكومة الألمانية في وقت سابق أنها تتوقع عودة أكثر من 100 طفل إلى ألمانيا أغلبهم رضع، وهم أبناء المقاتلين الألمان الذين غادروا البلاد للانضمام إلى داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى