العالم

إعصار “ميديكان” في البحر المتوسط يضرب جنوب إيطاليا

ضربت عواصف عنيفة جنوب إيطاليا لليوم الثاني اليوم الاثنين، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل ووقوع انهيارات أرضية وغرق الطرق والحقول بالمياه.

وقالت الشرطة إنها عثرت على جثة رجل يبلغ من العمر 67 سنة في مزرعة موالح، بعيداً عن المكان الذي شوهد فيه آخر مرة بعد أن تعرّضت سيارته لموجة من المياه والطين، جنوب غربي مدينة كاتانيا في جزيرة صقلية، وقالت خدمات الطوارئ إن زوجته في عداد المفقودين-وفقاً لما نقلته رويترز.

وأفاد موقع الأرصاد الجوية الإيطالي بإن أجزاء من صقلية وكالابريا المجاورة لها تعرّضت لضربات إعصار متوسطي نادر يُعرف باسم ميديكان، والذي جاء مصحوباً برياح من المتوقع أن تصل سرعتها إلى 120 كيلومتراً في الساعة في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وذكرت رابطة زراعية في صقلية في بيان لها أن منسوب مياه الأمطار التي سقطت بالقرب من كاتانيا في غضون ساعات قلائل أمس الأحد، يزيد على 30 سنتيمتراً، وهو ما يناهز نصف كمية الأمطار التي تسقط سنوياً على الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

وأعلنت هيئة الإغاثة من الطوارئ التابعة للحماية المدنية تحذيراً على أعلى مستوى للجزء الشمالي من صقلية وجنوب كالابريا اليوم الاثنين، يفيد بخطورة محتملة على الحياة وأضرار بالممتلكات بالمنطقتين، فيما أُغلقت المدارس في عدد من البلدات والمدن، وتم تحويل مسار عشرات الرحلات الجوية من المنطقة، وأُوقفت خدمات النقل بالعبارات بين الجزر الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى