العالم

إعداد 25 قضية إرهاب محلية على خلفية واقعة “اقتحام الكونغرس”

أعلن وزير الجيش الأمريكي، رايان مكارثي، لنائب ديمقراطي، أنه تقرر إطلاق ما لا يقل عن 25 قضية إرهاب محلية على خلفية هجوم أنصار الرئيس، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، على مبنى الكونغرس.

تزامن ذلك مع تأكيد رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للمشرعين في وقت متأخر يوم الأحد، أنهم سيصوتون أولاً على قرار هذا الأسبوع يدعو نائب الرئيس، مايك بنس، والحكومة إلى عزل “ترامب” من منصبه قبل الانتقال إلى المساءلة.

وكشفت وزارة العدل، أن رجليْن آخريْن اعتقلا لصلتهما بأعمال الشغب، يوم الأربعاء.

وأشار عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، النائب جيسون كرو، إلى أن “مكارثي” أبلغه بأن وزارة الدفاع “البنتاغون” كانت على علم بوجود مزيد من التهديدات التي يشكّلها “الإرهابيون المحتملون” في الأيام التي تسبق تنصيب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

وذكر “كرو” في ملخص مكالمته مع “مكارثي” أن السلطات ضبطت بنادق طويلة وقنابل حارقة وعبوات ناسفة، مما يكشف أن الكارثة التي كان يمكن أن تقع وتم تفاديها، كانت ستقود إلى تداعيات في قمة الخطورة.

وأكد “مكارثي”، وزارة الدفاع تعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية والاتحادية لتعزيز كافة التجهيزات الأمنية.

أمّا “بيلوسي”، فقد قالت في رسالة، إن مجلس النواب من المقرر أن يصوت، اليوم الاثنين أو الثلاثاء، على قرار، يدعو “بنس” إلى اللجوء إلى التعديل “25” للدستور الأمريكي الذي يسمح له وللحكومة بإقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى