أخبار ليبيااخترنا لك

إطلاق باقة برامجية جديدة ومتنوعة في “218” و”218NEWS”

أطلقت قناتا “218” و”218NEWS” دورة برامجية جديدة متنوعة، حرصت من خلال الدراسة والبحث مع مختصين في المواضيع الاجتماعية والفنية والثقافية على مراعاة اهتمامات وتطلعات المجتمع وعلى إرضاء أذواق المشاهدين والسعي لتقديم أفكار جديدة تخدم فئات المجتمع بكافة مكوناته.

وركّزت قناتا “218” و”218NEWS” في برامجها الجديدة على إثراء المخزون المعرفي للمشاهد، سواء أكان ذلك من خلال طرح قضايا تمس حياته اليومية بشكل مباشر، أو عبر تثقيفه بما يدور حوله من أحداث على الصعد القانونية والاجتماعية والفنية والثقافية.

ونطلعكم تاليا على البرامج الجديدة التي بدأ عرضها على شاشات “218” و”218NEWS”:

أولا: برنامج بدون محكمة

برنامج تُقدمه المحامية والناشطة الحقوقية آمال بوقعيقيص، يتناول حقوق كثير من الشرائح في ليبيا وفقا للقانون المعمول به حاليا في البلاد، والعمل على تقديمها بأسلوب مفهوم بعيدا عن تعقيدات بعض المصطلحات القانونية.

ويُركز برنامج بدون محكمة على أكبر الشرائح في ليبيا التي تحتاج إلى تعزيز مخزونها المعرفي القانوني في ظل معاناتها المعيشية وتعرضها لأنواع من التهميش والظلم أحيانا، وبالتالي يكون لها حقوق مهضومة وفق القانون الساري.

ويبث برنامج بدون محكمة يوم الأحد في الساعة 8:45 مساء على قناة “218NEWS”.

ثانيا: برنامج ديلاما

برنامج اجتماعي نبحث من خلاله على القضايا الاجتماعية، ونطرح المشكلة بطريقة وصورة جديدة، ونناقشها بكل جوانبها، لنعيش القصة ونضيء بالمقابل جوانبها الإيجابية، لنكون قد وضعنا النقاط على الحروف وأرشدنا بطل القصة نحو “المسار” الصحيح.

يُبث برنامج “ديلاما” يوم الأربعاء في 9 مساء على شاشة قناة “218”.

ثالثا: بورتريه

يستضيف برنامج بورتريه أسبوعيا واحدا من أهم عمالقة الفن الليبي بحلقة خاصة، ويجري حوار خاص عن بدايات الفنان ومشواره على مدار سنوات، كما يقوم المذيع بدعوة الضيف للقيام بمهمة خاصة ترفيهية يستكمل خلالها المقابلة بصورة جديدة، ويستضيف البرنامج أيضا مجموعة من المشاهير الليبيين والتونسيين.

يأتيكم برنامج بورتريه يوم الجمعة في الساعة 9 مساء على قناة “218”.

رابعا: DJ STUDIO

ساعة ترفيهية مميزة على الهواء نستقبل فيها تعليقات المشاهدين على صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك تويتر وانستغرام) بشأن موضوع اجتماعي يتم طرحه على المواقع الخاصة بقناة 218. كما يتم الاستمتاع بأبرز الأغاني الليبية والعربية والأجنبية مباشرة على الهواء، بالإضافة إلى تعليقات صوتية من المشاهدين عبر “واتساب”.

تُشادون برنامج DJ STUDIO من الثلاثاء إلى السبت في الساعة 9 مساء على شاشة قناة “218”.

خامسا: كتاب مع منصور بو شناف

في كل حلقة من برنامج “كتاب مع منصور بو شناف” يتحدث الكاتب الليبي منصور بوشناف عن أهم الكتب العربية والليبية والعالمية التي لاقت صدىً كبيرا بين رواد القراءة العرب والأجانب.

والكتب المُتناولة تمت ترجمتها إلى العربية والعكس، يسترسل الكاتب منصور بوشناف في شرح أهم محطات الكتاب وما يدور حوله.

يأتيكم برنامج “كتاب مع منصور بو شناف” كل يوم أربعاء في الساعة 8:45 مساء على شاشة قناة “218”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى