أخبار ليبيا

إشهار جمعية الأحبة في الزاوية

أعلنت جمعية الأحبة لخدمات الشباب والرياضة التابعة لمؤسسة المجتمع المدني إشهارها وانطلقت مناشطها، من داخل صالة بيوت الشباب بالزاوية.

وألقي خلال حفل الإشهار ندوة ثقافية تحت عنوان “دور المدارس والأندية الرياضية في تربية النشء” بحضور مدير بيت شباب الزاوية الدولي ومندوب عن مديرية أمن الزاوية ورئيس جمعية مدربي كرة القدم بالمنطقة الغربية ومندوب عن جمعية الهلال الأحمر ومدير مركز إبداعات الطفل.

وتضمنت الندوة 7 ورقات بحثية منها المدارس وهي العصر الإسلامي ودور المعلمين في إعداد النشء، الشباب ألماً وأمل، القدوة وأثرها في تربية النشء، إيصال المعلومة باللغة العربية للنشء، الانترنت وأثره علي التحصيل العلمي والتربوي عند الطلاب، دور المدارس في تربية النشء، دور عقيدة التوحيد في تربية النشء.

وركزت الورقات في مضمونها على الواقع الحالي للأبناء وكيفية وضع الحلول للسلبيات التي يُمارسونها، إذ توصل المجتمعون في ختام الندوة إلى عدد من التوصيات .

ومن بين هذه التوصيات التأكيد على أهمية الحوار ونبذ ثقافة العنف والتعصب والطائفة والعنصرية وتنمية قيم المواطن وتنمية القدرات الإبداعية لدى النشء وتضمين هذه القيم في المنظومة المؤسستية لمُساعدة النشء على تشرب القيم الأخلاقية، واستحداث مراكز متخصصة بالأم والطفل لبناء مواهب بطريقة علمية صحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى