المرأة

إزالة المكياج و 5 أسباب مهمة ستجعلك تصرين عليها

تعتبر إزالة المكياج من خطوات الروتين الجمالي اليومي الضرورية والأساسية. ويجب الحرص على القيام بها لأنها تحمي البشرة من الكثير من الأمراض والمشاكل. كما أنها تتيح لها فرصة للتنفس والتجدد وتحد من ظهور علامات التقدم في السن والتعب عليها. وهذه أبرز فوائد إزالة المكياج قبل النوم.

فوائد إزالة المكياج

تتعدد فوائد إزالة المكياج ولكي تشعري بالحماس وتصري على عدم التخلي عن القيام بهذه الخطوة يومياً وقبل أن تذهبي إلى النوم نقدم لك أبرز 5 منها.

1 تهوئة البشرة

من أبرز الأسباب التي يمكن أن تدفعك إلى العناية ببشرتك من خلال تنظيفها مساء هو أن هذا يساعد على تهوئتها ويعزز دخول الأوكسيجين إلى مساماتها وخلاياها. وهكذا يمنع انسدادها وظهور البثور وغير ذلك من الشوائب عليها.

2 تأخير الشيخوخة

تحتوي مستحضرات المكياج على مكونات كيميائية تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة. وفي حال لم تتم إزالة بقاياها يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسامات وتسرع عملية الشيخوخة.

3 محاربة حب الشباب

تؤدي عوامل مختلفة إلى نمو حب الشباب على البشرة. ومن هذه العوامل نوعها ودرجة تأثرها بالعوامل الخارجية الضارة إضافة إلى عدم تنظيفها مساء. ولهذا من الضروري عدم إهمال هذه الخطوة وخصوصاً في حالة كانت البشرة دهنية أو حساسة.

4 منع ظهور الهالات السوداء

تعاني الكثيرات من هذه المشكلة. وعادة ما يعود هذا إلى أسباب منها اضطرابات النوم. لكن ما لا تعرفه بعض النساء هو أن الهالات قد تظهر بسبب عدم إزالة المكياج وخصوصاً المسكارا والكحل والآيلاينر وظلال العيون قبل النوم.

5 علاج مشكلة تكسر الرموش

في حال عدم إزالة المسكارا تلتصق بقاياها بالرموش وتسبب إضعافها وتؤدي إلى تكسرها وتساقطها. كما يمكن هذا أن يؤثر مع مرور الوقت بشكل سلبي على صحة العينين. ولهذا تعتبر إزالة المكياج من الخطوات الضرورية الأساسية التي يجب التركيز على القيام بها يومياً قبل النوم.

وسوم:  – –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى