العالم

إردوغان: “عملية كبيرة” تبدأ في إدلب بسوريا

اسطنبول (رويترز) – قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم السبت إن “عملية كبيرة” تبدأ في إدلب السورية كما قال مسؤول كبير بالمعارضة السورية المسلحة إن فصيله يستعد لدخول المنطقة بدعم من القوات التركية.

وإدلب والمناطق المحيطة في شمال غرب سوريا من بين أكبر معاقل جماعات المعارضة السورية التي تقاتل القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ولكنها بدأت تسقط بشكل متزايد في أيدي فصائل المتشددين.

وقال إردوغان “هناك عملية كبيرة في إدلب السورية اليوم وستستمر لأننا يجب أن نمد يد العون لأشقائنا في إدلب ولأشقائنا الذين وصلوا إلى إدلب”.

وتابع “الآن اتُخذت هذه الخطوة وهي جارية” مضيفا أن القوات التركية لم تدخل إدلب بعد وإنها عملية للجيش السوري الحر حتى الآن.

ونقلت عنه قناة (إن.تي.في) الإخبارية التلفزيونية قوله للصحفيين إن روسيا تدعم العملية من الجو في حين يدعمها الجنود الأتراك من داخل الحدود التركية.

وقال مصطفى السيجري التابع للواء المعتصم المنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر إن الفصائل التي تمثل جزءا من حملة درع الفرات ،التي انطلقت العام الماضي على حدود تركيا مع سوريا، لم تبدأ بعد العملية.

وتابع “الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية أصبح على جاهزية كاملة لدخول المنطقة لكن حتى هذه اللحظة لم يحدث تحرك”.

وكان إردوغان قال الشهر الماضي إن تركيا ستنشر قوات في إدلب ضمن اتفاق خفض التصعيد الذي توسطت فيه روسيا في أغسطس آب.

وصرح فصيل آخر للمعارضة من الجيش السوري الحر لرويترز بأنه يعتقد أن هناك غارة وشيكة على شمال غرب سوريا.

وبثت كتائب الحمزة، وهي أيضا جزء من حملة درع الفرات، تسجيل فيديو على الإنترنت لما قالت إنها قافلة لقواته تتجه صوب إدلب.

وأرسل سكان قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في سوريا صورا لرويترز لما قالوا إنه قطاع من الجدار الحدودي تزيله السلطات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى