أخبار ليبيااهم الاخبار

إدانة عربية لـ”التدخل التركي” في ليبيا

218TV | رصد اخباري

شارك رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والوفد المرافق له، السبت، في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن المؤتمر أدان في بيان مشترك التدخل التركي في ليبيا ومصر، والتدخل الإيراني في الخليج العربي وخاصة في اليمن وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي إتجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في إقامة دولته.

وأضاف ” بليحق ” أن المؤتمر خلص إلى إصدار “وثيقة عربية شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف” من كافة النواحي الفكرية والثقافية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية بكافة الدولة العربية ونشر تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، على أن ترفع الوثيقة بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية التاسع والعشرين في القمة العربية التي ستُعقد فى شهر مارس المُقبل فى العاصمة السعودية الرياض.

وأشار إلى أن المؤتمر انعقد بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، وعضو مجلس النواب الليبي نائب رئيس البرلمان العربي صلاح أبو شلبي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى