العالم

إدارة ترامب تتخبط والسخرية منها هي الغالبة

ترجمة خاصة

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا لمراسلتها في نيويورك إميلي شوغرمان بعنوان “واشنطن ترد على إقالة سكاراموتشي بالسخرية”.

ويأتي المقال على خلفية إقالة مدير إدارة الاتصالات في البيت الأبيض “أنتوني سكاراموتشي” من منصبه الذي لم يمض فيه سوى 10 أيام فقط، بعد أن أدلى بحديث هاتفي إلى صحفي من “نيويوركر” وقد اعتبر الجميع أن الحديث مشين لا يليق بمنصب سكاراموتشي الذي تفوه خلاله بألفاظ نابية في حق الكثيرين من خصوم الإدارة الأميركية وفي حق مدير إدارة البيت الأبيض الذي أقاله ترامب أيضا وعيّن بدلا منه الجنرال جون كيلي.

تقول شوغرمان إن الناس في واشنطن نظروا لإقالة أنتوني سكاراموتشي من المنصب بنوع من التهلل والسخرية إذ أن الرجل لم يمكث في منصبه سوى 10 أيام فقط.

جون كيلي

وأن الأمر المعروف للجميع هو أن جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض الجديد هو من طلب رحيل سكاراموتشي وهو ما أدى إلى استقبال الخبر بنوع من الضحك سرعان ما تحول إلى سخرية من إدارة ترامب.

وتوضح شوغرمان أن سكاراموتشي أصبح محط السخرية وتندر في الساحة الإعلامية الأمريكية بعد المقابلة مع صحيفة نيويوركر التي سرعان ما أصبحت أكثر الموضوعات قراءة على موقع الجريدة خلال العام الجاري وأثارت الكثير من التعليقات الساخرة من القراء.

وتشير شوغرمان إلى أن إقالة سكاراموتشي صبت الوقود على النار المشتعلة بالفعل بسبب تصرفات الرئيس ترامب ومعاونيه على الساحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى