العالمكورونا

إحصائية عالمية غير مسبوقة لإصابات “كورونا”.. وحرب إلكترونية على اللقاح

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل إحصائية غير مسبوقة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، بلغت 628 ألف حالة جديدة؛ ممّا يمثّل ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية، ليصل عدد الإصابات حول العالم إلى 52,487,500 مصاب.

وأشارت المنظمة إلى أن نصف عدد الحالات الجديدة كان من نصيب المنطقة الأوروبية، كما رصدت المنظمة 9,623 وفاة لتصل الحصيلة العامة لضحايا الجائحة عالميًا إلى 1,290,650 وفاة.

وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بجهود إدارته في مكافحة وباء “كورونا”، واصفًا ما قامت به بـ”العمل الفريد”، في إشارة إلى اللقاح الذي طورته شركة “فايزر” الأمريكية بالتعاون مع “بيونتيك” الألمانية، ووصل حاليًا إلى تجاربه السريرية الأخيرة.

وأضاف أن “فايزر” فاقت كل التوقعات بإنتاجها للقاح الذي ثبتت فاعليته بنسبة 90%، واعدًا بتوفيره لعامة الناس بحلول أبريل المقبل، إذ سيتم إنتاج ملايين الجرعات من اللقاح ليوزّع على كافة الولايات.

وأطلقت شركة مايكروسوفت، أمس، تحذيرًا مما وصفته بـ”هجمات إلكترونية” تشنّها “مجموعات حكومية أو شبه حكومية” مثل مجموعة “سترونتيوم” الروسية ومجموعتي “زنك” و”سيريوم” الكوريتين الشماليتين، ضد شركات الأدوية التي تجري الأبحاث للحصول على لقاح لفيروس “كورونا”، داعية الحكومات إلى فرض “احترام القانون” في الفضاء الإلكتروني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى