العالم

إجراءات أمنية غير مسبوقة تحضيرا لتنصيب بايدن

تقرير 218

تشهد عواصم الولايات الأمريكية الخمسين، إجراءات أمنية غير مسبوقة، تشمل إقامة الحواجز ونشر آلاف من قوات الحرس الوطني، في محاولة لتجنب تكرار واقعة الهجوم على الكونغرس التي هزت البلاد في السادس من يناير الجاري.

ومع إغلاق العاصمة الأمريكية واشنطن أبدى مسؤولو إنفاذ القانون فيها استعدادهم لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأصدر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) تحذيرات لوكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة، بدءا من اليوم وحتى موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل.

وأفاد تقرير للشرطة بأن عناصرها في وسط مدينة واشنطن ألقوا القبض على رجل من فرجينيا حاول المرور عبر نقطة تفتيش تابعة لشرطة الكونغرس، ويحمل أوراقا مزورة ومسدسا مزودا بالطلقات وذخيرة تزيد على 500 طلقة.

وتشهد شوارع العاصمة واشنطن انتشار آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في استعراض للقوة، ومن المقرر إغلاق عدد من الجسور المؤدية للمدينة فضلا عن عشرات الطرق، كما تقرر منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد حتى الأسبوع المقبل.

وذكر كبير موظفي البيت الأبيض المقبل رون كلين، في مذكرة تناقلتها وسائل إعلام أميركية، أن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، سيوقع على عدد من القرارات التنفيذية فور تسلمه منصبه، الأربعاء، أبرزها إلغاء حظر السفر على دول ذات غالبية مسلمة، كما سيعيد الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ.

وسيوقع بايدن على قرار تنفيذي بإلزام ارتداء الكمامات في المؤسسات الفدرالية وعلى متن وسائل النقل بين الولايات، وسيصدر تعليماته بلم شمل الأطفال الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود مع المكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى