العالم

إثيوبيا تعلن استهداف ولاية “أمهرة” بصاروخ.. وأضرار تلحق بالمطار

أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم السبت، أن صاروخًا أطلق باتجاه مدينتين في ولاية “أمهرة”، المجاورة لمنطقة “تيجراي الشمالية”، التي تخوض فيها القوات التابعة للحكومة مواجهات عسكرية ضد قوات محلية.

وأوضحت قوة الطوارئ التابعة للحكومة على “تويتر”، أن الهجوم الصاروخي وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة وألحق أضرارًا بمطار مدينة “جوندر”.

وكان مكتب الاتصالات في ولاية “أمهرة” الإثيوبية، المجاورة لولاية “تيغراي” بشمالي البلاد، أعلن عن وقوع انفجارين في مدينتين بالولاية، مشيرًا إلى أن التحقيقات بدأت لتحديد ما إذا كانت الانفجاران مرتبطان بالقتال في “تيغري”، دون إبداء مزيد من التفاصيل عن أي ضحايا.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمر الأسبوع الماضي، بتوجيه ضربات جوية وأرسل القوات إلى “تيغراي”، بعد أن اتهم الجبهة الشعبية لـ”تحرير تيغراي” بتنفيذ هجوم على قاعدة عسكرية، ثم بدأت سلسلة جديدة من النزاع في المنطقة التي يرى سكانها أن حكومة “آبي” تمارس التمييز والقمع ضدهم.

وتسببت الضربات الجوية والقتال البري في مقتل المئات، وتدفقات اللاجئين إلى السودان، وأثارت الانقسامات العرقية في إثيوبيا تساؤلات حول مدى استحقاق “آبي” للسلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى