العالمحياة

أول تغريدة في تويتر.. يعرضها “جاك دروسي” في المزاد العلني

 (رويترز) –

عرض رئيس شركة تويتر وأحد مؤسسيها “جاك دورسي” أول تغريدة بالمنصة على الإطلاق وهي : “أسست منصة تويتر للتو”، التي نشرها على حسابه في شهر مارس من عام 2006 م، للبيع باعتبارها توقيعاً رقمياً فريداً من نوعه وقام “دروسي” بعرضه هذا على موقع لبيع التغريدات النادرة بصفتها “رموز غير قابلة للاستبدال”.

وتلقت تغريدة “دورسي” على عروض بلغت 88888 دولاراً خلال دقائق من نشره تغريدة برابط البيع بموقع “فاليابلز باي سنت” يوم الجمعة، فيما تشير عروض قديمة للتغريدة إلى أنها طُرحت للبيع في ديسمبر الماضي لكنها حظيت باهتمام أكثر بعد تغريدة دورسي الأخيرة.

يُذكر أن الرموز غير القابلة للاستبدال عبارة عن ملفات رقمية تقوم بدور التوقيع الرقمي للتحقق من ملاك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد على الإنترنت، فيما تغريدة “دورسي” القديمة التي مر عليها 15 عاماً هي واحدة من أشهر التغريدات على منصة الرسائل القصيرة وقد تجذب هواة التذكارات الرقمية ووصل أعلى سعر للتغريدة إلى “2” مليون دولار عند الساعة الرابعة وسبعة وأربعين دقيقة بتوقيت غرينتش يوم السبت.

وأعلن موقع “فاليابلز” للمزادات العلنية أن المشتري سيتحصل على شهادة رقمية موقعة بنظام التشفير ستشمل بيانات وصفية للتغريدة الأصلية، التي ستظل متاحة على موقع تويتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى