أخبار ليبيا

أوضاع بائسة يواجهها مكتب بريد غدامس

218TV| مراسلون

يعمل مكتب بريد غدامس على تشغيل شركة هاتف ليبيا بعدد 25 ألف موظف إضافة إلى تشغيله شركة بريد ليبيا بقرابة الـ 12 ألف موظف.

وتعاني شبكة الاتصالات البريدية بمدينة غدامس من انهيار كامل رغم محاولات صيانتها وإجراء بعض التحديثات والتطوير لها، لكنها مازالت بحالة لا تسمح لها بأداء الغرض المطلوب ولا يمكنها تلبية الطلبات المتزايدة من المواطنين.

ويواجه موظفو شبكات الصيانة ببريد غدامس نقصاً حاداً في المركبات الآلية التي من الواجب أن تتوفر لهم لإتمام أعمالهم، الأمر الذي اضطرهم إلى استعمال سياراتهم و مركباتهم الخاصة ليمنحوا سكان المدينة خدمات البريد بأقل الإمكانيات المُتاحة.

مكتب بريد غدامس

ويحتاج البريد إلى مسار ألياف بصرية حديث ذي شكل دائري ليربط بين مدن الجبل الغربي ومدن الجنوب وصولاً إلى طرابلس، بديلاً عن المسار الحالي المُتهالك الذي تسبب في انقطاع الاتصالات عن المدينة لمرات عدة.

وتعمل شركة هاتف ليبيا بمبنى بريد غدامس عن طريق منظوماتها الخاصة على تزويد المدينة بالإشارات القادمة من شركتي ليبيانا والمدار الجديد وايضا نقل الإشارات للهواتف الريفية والثابتة بالمدينة.

ومن جهتها تعمل شركة بريد ليبيا على إرسال واستقبال الحوالات والطرود البريدية وبيع الطوابع البريدية والبطاقات وكذلك استقبال وإرسال الرسائل بمختلف أنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى