الرياضة العالمية

أوساكا تضرب موعدا مع أزارينكا في نهائي أميركا المفتوحة

تقرير 218

بلغت اليابانية نعومي أوساكا نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرتها بعدما تغلبت على جينفر برادي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وتقدمت أوساكا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى في المجموعة الأولى بصعوبة بسبعة أشواط مقابل ستة بعد شوط كسر التعادل.

وفي المجموعة الثانية عادت جيف برادي للمباراة بعدما حسمتها بستة مقابل ثلاثة، إلا أن أوساكا أنهت المباراة بعد فوزها بالمجموعة الثالثة بستة مقابل ثلاثة، لتضمن اللاعبة اليابانية الشابة مكانها في المباراة النهائية من البطولة في طريقها لحصد ثالث ألقابها في بطولات الغراند سلام .

ومن جهة أخرى أطاحت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز من نصف نهائي البطولة لتعبر إلى المباراة النهائية. وتمكنت ويليامز من الفوز بالمجموعة الأولى بسهولة بستة أشواط مقابل شوط واحد.

لكن اللاعبة البيلاروسية عادت بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة لتنهيهما بنفس النتيجة بستة مقابل ثلاثة، لتحرم أزارينكا منافستها من محاولة معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى على أرضها لتصل للقب الرابع والعشرين في مسيرتها. وستواجه أزارينكا في المباراة النهائية اليابانية نعومي أوساكا على الملعب الرئيسي آرثر أش في فلاشينج ميدوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى