العالم

“أوباما” يناشد التصويت بكثافة لـ”بايدن” يوم الانتخابات

دعا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الناخبين الأمريكيين إلى حشد أنفسهم والاستعداد للتصويت بصورة مكثفة لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

يأتي ذلك التطور في ظل تسارع الخطى نحو يوم الانتخابات التي تشهد ظروفًا استثنائية في ظل تداعيات فيروس “كورونا” والاعتماد بشكل متصاعد على آلية التصويت من خلال البريد.

وأكد “أوباما”، المحتفظ بشعبية ضخمة لدى الديمقراطيين حتى الآن، أن هناك ولايات معينة ستمارس الدور الحاسم في تقرير مصير الانتخابات، مشيرًا إلى أن انتخاب نائبه السابق، قد يعيد الولايات المتحدة إلى المسار الصحيح.

وعبر تسجيلات مصورة، رأى الرئيس الأمريكي السابق أن هذه الانتخابات ستجعل العديد من القضايا المصيرية الحساسة على المحكّ، موضحًا أنه بدون التنظيم والتخطيط المسبق للتصويت بصحبة الأصدقاء والمعارف والأهل فإن النتيجة المأمولة قد تصبح في مهبّ الريح، مما يستلزم وضع مخططات مسبقة لضمان التصويت بكثافة لصالح “بايدن”.

وكشف محللون أن هذا التحرك من جانب “أوباما” أظهر تخوفًا لدى الحزب الديمقراطي، من أنه وعلى الرغم من أن نتائج الاستطلاعات تنحاز بوضوح لـ”بايدن” إلا أن التصويت لو جاء ضعيفًا يوم الانتخابات؛ فإن النتائج قد تنقلب رأسًا على عقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى