أخبار ليبيااهم الاخبار

أميركا تؤكد دعمها لـ”انتخابات شاملة” في ليبيا

جددت الولايات المتحدة على لسان سفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة جوشوا هاريس، التأكيد على التزامها بدعم “عملية انتخابية شاملة وذات مصداقية” في ليبيا.

جاء ذلك خلال سلسلة من الاجتماعات عقدها نورلاند وهاريس، الأسبوع الجاري، تناولت الاستعدادات الفنية لإجراء انتخابات في ليبيا.

وقالت السفارة في بيان، إن هاريس عقد اجتماعا افتراضيا عن بُعد مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، الاثنين الماضي، للتأكيد على “دعم الولايات المتحدة للمفوضية كمؤسسة مستقلة وغير سياسية، مزوّدة بالموارد المناسبة وقادرة على الوفاء بولايتها الحيوية المتمثلة في تمكين الليبيين من اختيار قادتهم بكلّ حريّة”.

وعقد نورلاند اجتماعًا افتراضيًا عن بُعد مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES)، السفير دانييل روبنستين، الأربعاء، لمناقشة برامج الانتخابات التي تموّلها الحكومة الأمريكية في ليبيا بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

كما عقد القائم بالأعمال، الأربعاء، مائدة مستديرة افتراضية عن بُعد مع شركاء الأميركية للتنمية الدولية – المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية والمعهد الوطني الديمقراطي ونقابة المحامين الأميركية، لمناقشة برامج رفع القدرة الفنية للمؤسسات الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى