العالم

أمريكا تستولي على مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية

استولت السلطات الأمريكية على مواقع الإنترنت لعدد من وسائل الإعلام الإيرانية الدولية “برس تي في” و”العالم”، إلى جانب قناة المسيرة اليمنية التي يديرها الفصيل الحوثي، وقناة فضائية شيعية عراقية، وغيرها.

تم الترحيب بزوار موقع “برس تي في” وعدد من المواقع الأخرى يوم الثلاثاء بإشعار مفاده أنه تم الاستيلاء عليهم بموجب قوانين الولايات المتحدة التي تسمح بالمصادرة المدنية والجنائية للممتلكات المتورطة في “الاتجار في تكنولوجيا الأسلحة النووية أو الكيميائية أو البيولوجية أو الإشعاعية أو مادة أو تصنيع أو استيراد أو بيع أو توزيع مادة خاضعة للرقابة “.

ويستند إشعار الحجز الصادر عن وزارة العدل الأمريكية أيضًا إلى قانون يسمح للسلطة الرئاسية بالتعامل مع “التهديد غير العادي وغير العادي ؛ إعلان حالة الطوارئ الوطنية “، والذي يتضمن قانون تعديلات حظر انتشار الأسلحة النووية لعام 2005 وقانون دعم حرية إيران لعام 2006.

تم إطلاق خدمة “برس تي في” في يوليو 2007 ، وهي خدمة دولية باللغة الإنجليزية تابعة لإذاعة جمهورية إيران الإسلامية، وهي وكالة الإعلام الحكومية في طهران.

وتعود قناة “العالم” إلى عام 2003 وتبثّ باللغات العربية والفارسية والإنجليزية لمشاهديها في الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى