الرياضة العالميةاهم الاخبار

أليغري يكشف “أوراق” سنواته الثلاث مع اليوفي

أجرت قناة “السكاي” حوارا مطولا مع مدرب اليوفنتوس ماسيمليانو أليغري، تحدث خلاله عن عدة محاور مختلفة تتعلق بالفريق وما حدث خلال المواسم الثلاث الماضية وهو مدرب للفريق.

* ماذا سيتغير لو عاد بك الزمن لنهائي كارديف؟
أليغري: ” كنت سأقوم باستبدالين أو ثلاثة بعد نهاية الشوط الأول لكن ذلك كان مستحيلا. بيانيتش كان يعاني من إلتواء في ركبته وماندزوكيتش كان كاحله متورما. مع ذلك أدخلتهم الملعب (لم أستبدلهم) وأيضا بناءا على حالتهم البدنية طلبت من الفريق أن يلعب مباراة مختلفة (في الشوط الثاني). في آخر خمس دقائق من الشوط الأول الريال أخذ زمام الأمور ونحن كنا متوقفين خشية أن نستقبل هدف. وفي الشوط الثاني قاموا بالإنقضاض علينا بعدما رأوا أننا نعاني”.
وأضاف: ”بعد التعادل واصلنا الضغط، وعلى أي حال هي مباراة ستكون بمثابة درس لنا خصوصا على مستوى التحكم بإيقاع المباريات . إذ أنه بعد بداية قوية لم يكن بإمكاننا تقديم شوط ثاني مثل الأول . يجب أن تتحسن معرفتنا بإيقاعات المباراة وأوقات اللعب“.

* ماذا عن الأسلوب الذي أردت أن تلعب به نهائي كارديف؟
أليغري: ”الفكرة كانت أن نتقدم بالنتيجة في الشوط الأول أو الدقيقة 60 أو حتى بعد ذلك ببضع دقائق”.

* نفس الفكرة كانت موجودة في نهائي برلين الذي خسره الفريق ضد البارسا!
أليغري: ”كان موسما مختلفا وكان لدي فريق يتيح لي حلولا أكبر. هذه السنة بدأت الموسم بطريقة ومن ثم قمت بالتغيير.. ولم أكن أعتقد أن بياتسا سيصاب، كان ينمو وكان بالإمكان أن يكون عنصرا حاسما . عدم وجوده جعلني أطلب المزيد من المهاجمين“.

* وماذا عن قرار استبعاد بونوتشي ضد بورتو؟
أليغري: ”كان من الصائب فعل ذلك في تلك الفترة . هنالك لحظات تأتي من الصائب أن تفتح فيها عين وتغلق أخرى ولحظات من الصائب أن تفتح فيها كلا العينين . هو أخطأ وأنا كذلك أخطأت وفي الحقيقة قمت بمعاقبة نفسي وكان من الصائب استبعاد ليو وقتها. لعبنا بشكل جيد ضد بورتو وبعدها يومين عاد بونوتشي، إنه لاعب مهم وإستثنائي وقبل ذلك يجب عليه أن يفهم بأنه سيكون القائد المستقبلي لغرفة ملابس اليوفنتوس“.

* ما هي قصة القدوم ليوفنتوس؟
أليغري: ”كنت أساعد ابنتي على الإنتقال من ميلانو . كان وقتا بدا فيه وكأنني أستعد. للمنتخب الوطني . عند الساعة الخامسة تلقيت إتصال أخبرني أن الرئيس أنيللي يريد الحديث معي ومن ثم رأيت رسالة تقول أن كونتي استقال وفهمت الأمر . كنت سعيد لأنني فكرت في أن الفريق أمامه الكثير للقيام به خصوصا في أوروبا . كونتي قام بعمل ممتاز لكن الفضل يعود للكل بدءا بالإدارة لأنه من الصعب أن يفعل المدرب كل شيء بنفسه”.

* لماذا واجهك المشجعين بعدائية في البداية؟
أليغري: ”المشجعون كانوا مرتبطين بكونتي وكان يحق لهم ذلك لأنه أعادهم للانتصارات وأنا قمت بتحليل وضعية الفريق بهدوء”.

* لماذا تم بيع بيرلو وتيفيز وفيدال بعد أول موسم من قدومك؟
أليغري: ”تيفيز وبيرلو إتخذوا قرار بينما فيدال كان فرصة في السوق أراد اليوفنتوس إستغلالها برفقتي والسنة التالية كانت مختلفة . كل السنوات الثلاث في الحقيقة كانت مختلفة، في السنة الأولى كان علينا فقط التطور في أوروبا من دون تغيير شيء وفي السنة الثانية ومع قدوم 10 لاعبين جدد إختلفت غرفة الملابس على اللاعبين القدامى ولقد استغرق الأمر شيئا من الوقت للبدء من جديد بطريقة مختلفة “.

* وماذا عن صفقة هيغواين؟
أليغري: ”أنا شخصيا لم أطلب هيغواين لكنني أعطيت توجيهات وأنه كان من الضروري أن نتحسن“.

* أيهما تفضّل بوغبا أو ديبالا؟
أليغري: ”كرة القدم التي يقدمها ديبالا مريحة للعين أكثر لكن بوغبا لاعب خارق لأنه يمتلك الإمكانيات البدنية والفنية. شخصيا لم أفعل أي شيء للمحافظة على بوغبا خصوصا عندما أخبرني النادي بأرقام الصفقة”.

* كرة قدم ساري أفضل من كرة قدم أليغري ؟
أليغري: “أنا أتقبل وسعيد بقول أنه يقدم كرة قدم أفضل . من الجميل رؤية الأندية التي يدربها وهي تلعب لكن عندما يكون عليك الالتزام بتحقيق الفوز فحينها لا يمكنك أن تلعب دائما بصورة ممتازة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى