العالم

ألمانيا: من الوارد فرض عقوبات أمريكية جديدة على “التيار الشمالي 2”

ورد أن وزير الخارجية الألماني يعتقد أنه من “المبكر” استبعاد فرض عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي 2”.

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوائل يونيو أن المحطة الأولى من مشروع خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي 2″، قد اكتملت بنجاح، وأن المشروع جاهزٌ الآن بنسبة 95٪ تقريبًا؛ حيث سيتم تسليم الغاز الروسي إلى ألمانيا، عبر أوكرانيا.

ويعتقد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أنه من المبكر استبعاد احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة على خط أنابيب “نورد ستريم 2″، حسبما ذكرت بلومبرج.

ووفق التقرير ، أكد “ماس” أنه لم يكن الديمقراطيون الأمريكيون ولا الجمهوريون إيجابيين بشأن المشروع الذي تبلغ تكلفته 11 مليار دولار ، لكن وزير الخارجية لا يزال متفائلاً بإمكانية التوصل إلى قرار بشأن التوترات المستمرة في الأشهر المقبلة بشأن المفاوضات الجارية مع الشركاء بشأن هذا الموضوع.

وقال “ماس” أيضًا إنه يأمل ألا يظل “نورد ستريم 2” مصدرًا للصراع في العلاقات “الأمريكية- الألمانية”.

وتحاول الولايات المتحدة جاهدة القضاء على المشروع الذي سينقل ما يصل إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز الروسي إلى ألمانيا كل عام.

وتؤكد واشنطن أن “نورد ستريم” سيترك أوروبا معتمدةً، بشكل كبير، على روسيا، وقد فرضت، حتى الآن، عدة دفعات من العقوبات ضد تلك السفن والشركات العاملة في بناء خط الأنابيب.

وفي الآونة الأخيرة ، أدرجت 13 سفينة روسية وثلاث شركات مرتبطة بالمشروع في القائمة السوداء لكنها قررت التنازل عن العقوبات المفروضة على شركة “نورد ستريم 2″، الشركة المسجلة في سويسرا التي تقف وراء إنشاء خط الأنابيب، ورئيسها التنفيذي ماتياس وارنيغ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى