العالمكورونا

ألمانيا تتجه لإغلاق المطاعم والحانات.. لكبح تفشي “كورونا”

كشفت مسودة قرار أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عازمة على استصدار موافقات من قبل رؤساء حكومات الولايات، اليوم الأربعاء، من أجل إغلاق كافة المطاعم والحانات اعتبارًا من الرابع من نوفمبر.

تأتي هذه التحركات في إطار محاولات الحكومة الألمانية لمنع التفشي المخيف لفيروس “كورونا”، مع السماح ببقاء المدارس ورياض الأطفال مفتوحة.

وأظهرت المسودة أن التدابير الجديدة ستنصّ على منع الخروج في مجموعة إلا لأفراد الأسرة الواحدة وبصحبة أفراد أسرة أخرى واحدة فقط، حيث من المقرر فرض العقوبات على كل من يخالف هذه القواعد.

وحذرت المسودة من أن السلطات الصحية المحلية أصبحت عاجزة عن رصد وتتبع الحالات في ظل التفشي المتصاعد بسرعة للفيروس في كافة أرجاء البلاد، مما يستلزم الدفع في اتجاه منع أي اختلاط، للحيلولة دون الاضطرار لفرض المزيد من القيود أثناء عطلة عيد الميلاد.

ومن المرجح إغلاق الصالات الرياضية وصالات الديسكو ودور العرض السينمائي والمسارح ودور الأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية، فور موافقة رؤساء حكومات الولايات الـ 16 على المسودة خلال مؤتمر عبر الهاتف، يقام اليوم الأربعاء.

ومن المقرر السماح للمتاجر بالاستمرار في فتح أبوابها شريطة التقيد بالإجراءات الوقائية وتقليل عدد العملاء، بينما سيتم حظر تقديم الوجبات داخل المطاعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى