العالمكورونا

أكثر من مليون متعافي من كورونا عالميا

تقرير

في خضم تسارع وتيرة أعداد الإصابات والوفيات جراء وباء كورونا المستجد تظهر بيانات رسمية أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حول العالم تجاوز عتبة المليون وهو رقم يعتبر إيجابيا مقارنة بأعداد الوفيات في كل الدول.

وأعلن موقع “وورلد أو ميترز”، المعني برصد تطور الأرقام الخاصة بفيروس كورونا، أن عدد المتعافين من الوباء قد تجاوز عتبة المليون شخص، وتحديدا بلغ مليونا و6979 متعاف.

ومنذ ظهوره في الصين أواخر ديسمبر الماضي، أودى الوباء بحياة أكثر من 228 ألف شخص وتم تسجيل أكثر من 3 ملايين إصابة حول العالم.

وفي الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا من الفيروس بلغ عدد المتعافين فيها حوالي أكثر من 147 متعاف، ولكن الحصيلة اليومية للوفيات تظل مرتفعة لليوم الثاني على التوالي، إذ سجلت 2502 حالة وفاة بارتفاع طفيف عن يوم الثلاثاء الذي بلغ فيه عدد الوفيات 2500 ليرتفع مجموع ضحايا الوباء في البلاد إلى 61 ألفا و669 حالة وفاة.

أوروبيا وفي إسبانيا التي تتصدر قائمة الإصابات بكورونا تجاوزت حالات الشفاء من الفيروس فيها عتبة 132 ألف متعاف في حين بلغ عدد الإصابات أكثر من 236 ألف إصابة.

وفي ألمانيا ارتفع عدد الحالات التي شفيت إلى أكثر من 123 ألف حالة مقابل وفاة 6467 شخصا.

أما في إيطاليا فقد بلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء أكثر من 71 ألف حالة شفاء، فيما أصيب ما أكثر من مائتي ألف شخص بالعدوى.

وفي فرنسا شفي حوالي 48 ألفا مقابل وفاة ما لا يقل عن 24 ألفا بعد تسجيل 427 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى