تكنولوجيا

أكثر الهواتف إشعاعًا.. ربما هاتفك بينها

218TV | خاص

جاء في العام الماضي هاتف آيفون 7 ضمن أكثر الهواتف الذكية إرسالاً للإشعاعات، بينما هذا العام تقدمت الكثير من الهواتف الذكية عليه في مؤشر لارتفاع نسبة هذا النوع من الهواتف.

وحذرت بعض الدراسات الطبية من المخاطر الصحية الناتجة عن الهواتف الذكية بسبب الإشعاعات المنبعثة من الموجات اللاسلكية والتي تحمل اسم الاختصار (SAR).

ما هو SAR ؟

يعد هاتفك الجوال عبارة عن جهاز إرسال واستقبال للموجات اللاسلكية (المجالات الكهرومغناطيسية للترددات اللاسلكية)، ويبلغ معدل الامتصاص النوعي للهواتف الجوالة 2 واط /كجم.

وهناك معايير دولية، ويُنصح بإبعاد الهاتف عن الرأس مسافة 1 سم أو استخدام سماعات الأذن لتخفيض أو منع المخاطر.

ونشر موقع “ستاتيستا” تقريراً استند لبيانات من المكتب الفيدرالي الألماني للحماية من الإشعاعات.

وغاب عن القائمة هواتف شركة سامسونج بينما حضرت هواتف هواوي وآبل وون بلس.

العام الماضي احتل هاتف سامسونج جالكسي أس 7 ايدج لقب الأكثر أمنًا بانبعاثات بنسبة 0,264 واط /كجم، بينما جاء في المرتبة الثانية هاتف أسوس زين فون.

هذا العام واصلت سامسونج خلوّها من القائمة، وجاء في المرتبة الأولى كأكثر الهواتف انبعاثاً للإشعاعات هاتف ون بلس 5T ، بينما جاء هاتف هواوي ميت 9 ثانياً.

وثالثاً جاء لوميا 630 وبي 9 بلس ثم GX8 وبي 9 ونوفا بلس من هواوي أيضاً في المراتب الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة على الترتيب.

واحتل المرتبة الثامنة هاتف ون بلس 5 ، بينما تاسعاً جاء بي 9 لايت من هواوي، وعاشراً هاتف آيفون 7 من آبل.

وحضرت شركة سوني في القائمة بالمرتبة الحادي عشر مع هاتف إكسبريا إكس زد وان كومباكت، وفي المركز الثاني عشر آيفون 8 ، وفي الثالث عشر أكسون 7 ميني من شركة ZTE.

أما المرتبة الرابعة عشر جاء هاتف أكسون 7 ميني من بلاك بيري، وفي المرتبة الأخيرة جاء آيفون 7 بلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى