أخبار ليبيااهم الاخبار

أكثر الكلمات بحثاً في المدن الليبية بـ 2016.. إقرأ لتعرف

218TV.net خاص

أظهر محرك البحث العالمي جوجل تنوعاً في اهتمامات الليبيين في البحث خلال عام 2016.

وكشفت إحصائيات جوجل أن ليبيا ثالث أكثر الدول بحثاً عن المسلسل الشهير باب الحارة بعد الأردن وسوريا، والذي تم عرض أحدث أجزائه خلال شهر رمضان الماضي، فيما احتلت مدينة سبها قائمة أكثر المدن بحثاً عن المسلسل ثم مصراتة والزاوية.

شاعر ليبيا

شاعر ليبيا

كما شهد المحرك بحثاً نشطاً عن برنامج “شاعر ليبيا” والذي كان يُبث عبر قناة 218tv وكانت ذروة البحث في شهر يونيو حيث المراحل النهائية من البرنامج، وأكثر المهتمين كانتا مدينتي طرابلس وبنغازي.

وكان هاشتاج #شاعر_ليبيا قد حصل على الصدارة عربياً في موقع تويتر أكثر من مرة خلال عرض البرنامج، أما الفنان أيمن الأعتر وأغنيته “في قلبي كلام” كان البحث عنه وأغنيته في المملكة العربية السعودية ثم ليبيا.

بوكيمون قو
وتصدرت لعبة Pokémon GO قائمة الأكثر تداولاً في العالم، من ضمنها ليبيا حيث كانت مدينة الزاوية الأكثر اهتماماً من بين المدن الليبية باللعبة ثم مصراتة وبنغازي وطرابلس على الترتيب.

أما البحث عن كلمة “ليبيا” فتم البحث عنها من دول ليبيا واليمن والسودان وسوريا والمغرب على الترتيب.

 

لاعبون ورياضة

ميسي ورنالدو

واحتلت الجفرة أكثر المناطق الليبية بحثاً عن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي ثم البطنان والجبل الأخضر والواحات، لكن النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو فكان الأكثر بحثاً عنه في بنغازي وطرابلس والجبل الأخضر ودرنة.

أما أكثر المدن بحثاً عن ريال مدريد فكانت على الترتيب:” الواحات ، البطنان‎، درنة ، سبها ، والزاوية”، فيما يبدو أن برشلونة يتمتع بشعبية أكثر في مدن الكفرة والجبل الأخضر والزاوية ومصراتة والبطنان.

أما الزاوية ودرنة وبنغازي ومصراتة وطرابلس على الترتيب فكانوا الأكثر بحثاً عن نادي يوفنتوس.

 

شخصيات

فايز سراج خليفة حفتر

أما على صعيد الشخصيات فيبدو أن وصول فايز السراج لرئاسة الحكومة دفع الليبيين للبحث عنه، بالإضافة للمشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني ، وعبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الاستشاري.

وفيما يتعلق بالراحلين في 2016 اهتمت مدن الجفرة ومدينة الزاوية بالبحث عن الفنان المصري نور الشريف، والملاكم محمد علي في بنغازي ثم طرابلس.

وحظي الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز بعمليات بحث في مدن الزاوية وبنغازي ومصراتة وطرابلس، كما أشعلت وفاة فنان الكاريكاتير حسن دهيميش الملقب ب”الساطور” عمليات البحث عنه في مدينة طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى