أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

أكثر الدول تعرضًا للهجمات الإلكترونية.. ليبيا آمنة

كشف موقع NordVPN الشهير عن مؤشر مخاطر الإنترنت، عن أكثر الدول تعرضًا للهجمات الإلكترونية لاسيما بعد جائحة كورونا.

وكشف التقرير عن تصدر دولة ايسلندا للمؤشر، ومن ضمن أكثر 10 دول تعرضًا للهجمات والمجرمين الإلكترونيين تواجدت الإمارات العربية المتحدة.

وتعد دول مثل السويد والنرويج وايسلندا والولايات المتحدة الأمريكية، أكثر الدول جاذبية للمجرمين الإلكترونيين بسبب ارتفاع دخل الفرد فيها، وقضاء المزيد من الوقت على الإنترنت.

وعلى الرغم من أن مثل هذه الدول مستعدة جيدًا بشكل دائم لهجمات الأمن السيبراني إلا أنهم الأكثر عرضة لمجرمي الإنترنت، خاصة مع ازدياد الاعتماد على الخدمات المصرفية والشراء على الإنترنت.

وبحسب الدراسة فإن دول شمال أوروبا هي الدول الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية، وذلك بسبب التقدم التكنولوجي وقوة الاقتصاد والبنى التحتية في هذه البلاد، خاصة أن 8 من كل 10 أشخاص فيها يتسوقون عبر الإنترنت.

وتعد الهند أقل دول العالم تعرضًا للهجمات الإلكترونية، فسكانها لا يجذبون المجرمين الإلكترونيين، خاصة أن دخلهم قليل جدًا مقارنة بسكان دول أخرى. وحصلت العراق على ثالث أقل دولة في العالم تعرضًا للهجمات الإلكترونية، وفي المركز الثاني جاءت نيجيريا.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن آخر هجمات إلكترونية ذات مستوى كبير تعرضت لها ليبيا كانت في عام 2017، عندما شن عدد من القراصنة هجومًا قويًا على 74 دولة حول العالم ومن ضمنها ليبيا.

وجاءت أكثر الدول تعرضًا للهجمات الإلكترونية كالتالي: ايسلندا – السويد – الإمارات – النرويج – الولايات المتحدة الأمريكية – سنغافورة – ايرلندا – نيوزيلندا – الدنمارك – بريطانيا.

المصدر
nordvpn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى