تكنولوجيا

أقلها 130 ألف دولار.. هذه الوظائف الأعلى أجرًا في مجال التكنولوجيا‎

نشرت شركة “جلاس دور” تقريرًا حول رواتب العاملين بمجال التكنولوجيا وتحديدًا الوظائف الأعلى أجرًا، وأعدت هذه القائمة التنازلية بناءً عن متوسط الأجور، حيث يمكن أن تزيد أو تنقص قليلاً، وإذا كنت مهتمًا بالدخول في مجال العمل التكنولوجي ربما تشجعك المعلومات الآتية:

1- مدير مهندسي البرمجيات:
يقود الموظفين المكلفين بتطوير البرامج الإلكترونية واختبارها، وصنف موقع”CareerCast.com” مهنة مهندس البرمجيات كثالث أفضل وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتقاضى سنويا نحو 163.500$.

2- مصمم مستودع البيانات:
مستودع البيانات “Data-Warehouse” هو نوع من قواعد البيانات التي تضم كمًا هائلاً من البيانات الموجهة للمساعدة في اتخاد القرارات داخل المؤسسة، ومؤسس ومصمم هذا المستودع  يجمع بيانات الشركة ويحللها ويصمم المستودع، ويتقاضى سنويا نحو 154.800$.

3- مدير تطوير البرمجيات:
عمله هو إدارة الموظفين المكلفين بتطوير واختيار أنظمة بعينها، وهو يتقاضى سنويا نحو 153.300$.

4- مهندس البنية التحتية:
مسؤوليته الإشراف على المهندس المدني والمعماري والكهربائي، وكذلك عن أحمال الطرق وأعمال المساحة وشبكات الصرف الصحي وشبكات المياه، ومسؤول عن أنظمة تكنولوجيا المعلومات الأساسية داخل الشركة، ويتقاضى سنويا نحو 153.000$.

5- مبرمج التطبيقات:
يكتب برامج للتعامل مع وظيفة محددة، واختيار استراتيجية للتطبيقات داخل الشركة، مثل برنامج يتتبع المخزون في شركة، بالإضافة إلى مراجعة وتنقيح الموجود، يتقاضى سنويا نحو 149.000$.

6- مهندس البرمجة:
إذا ترقيت في هذا المجال، فستصبح الأول على هذه القائمة أي مدير مهندسي البرمجيات، وهذا المجال يهتم بتطوير وتصميم البرمجيات، ووضع الاستراتيجية والخطة العامة التي ستسير عليها الشركة في مشروعاتها، وصاحب هذا العمل يتقاضى سنويا نحو  145.400$.

7- المدير الفني للمشروع:
يربط المدير الفني للمشروع، بين المشروع الحالي وغيره من المشاريع المختلفة للشركة، ووضع توقعات للمشروع والإشراف على عملية التطوير، ويتقاضى نحو  145.000$.

8- مهندس حماية المعلومات:
دوره حماية المعلومات والبيانات من المخترقين، ويتقاضى سنويا نحو 131.300$.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى