المرأة

أفضل 6 نصائح للعناية ببشرة محيط العينين

من المعروف أن بشرة محيط العينين رقيقة جدًا وحساسة مقارنة ببشرة الأجزاء الأخرى من الوجه والجسم، وهي تعاني أحيانًا من بعض المشكلات، مثل الهالات السوداء والخطوط والانتفاخ والجيوب، وغير ذلك من علامات الشيخوخة والتعب.

ولهذا من الضروري العناية بها، من خلال اتباع بعض التعليمات، أبرزها ست نصائح أساسية ومهمة جدًا يجب تطبيقها يوميًا أو بشكل منتظم.

طرق العناية بمحيط العينين:

1 الحفاظ على الرطوبة:

الجفاف يفقد بشرة هذه المنطقة مرونتها ويؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد عليها، ومن الضروري استخدام طريقة الترطيب الأفضل، على أن يحتوي المنتج على مكونات لا تسبب تهيج العينين، كما أنه من الممكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية مثل شرحات الخيار الباردة، زيت الورد الأساسي مع زيت جوز الهند، زبدة الشيا وجل الألوي فيرا.

2 التدليك:

يٌنصح دائمًا باعتماد طريقة تدليك لطيفة لمحيط العينين من أجل إخفاء الهالات السوداء والحدّ من الانتفاخ، فهذه العملية تعمل على تحفيز الدورة الدموية وعلى إعادة النضارة إلى الإطلالة عمومًا والنظرات خصوصًا، ولهذا يجب القيام بهذه الخطوات:

1 تُبلّل الأصابع بالقليل من كريم مرطب أو زيت مناسب للبشرة.

2 يتم فرك بشرة محيط العينين بلطف، بواسطة الضغط الخفيف من الخارج نحو الداخل.

3 من أجل الاستفادة من هذه العملية؛ يجب تكرارها يوميًا، في المساء، قبل النوم.

3 النوم جيدًا:

من أجل إعادة النضارة إلى الوجه؛ من الضروري النوم لعدد ساعات كافٍ لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات متواصلة في المساء يوميًا، فهذا يساعد على تخفيف ظهور الجيوب والهالات حول العينين.

4 تناول الطعام الصحي:

يؤدي الغذاء دورًا أساسيًا في الحفاظ على جمال الإطلالة وتنقية البشرة من الشوائب، ومن أجل تجنب ظهور التجاعيد والخطوط والهالات والجيوب وغيرها في منطقة محيط العينين من المهم تناول المكسرات والبذور النيئة، الخضروات والفواكه الطازجة، اللحوم الخالية من الدهون، السمك وزيت الزيتون.

5 استخدام كريم الوقاية من الشمس:

التعرض المكثف لأشعة الشمس يعتبر من العوامل التي تؤذي صحة البشرة وتضعفها وتجعلها عرضة للتأثر بالكثير من العوامل الضارة، فهذا يتلفها ويسبّب مع مرور الوقت ظهور التجاعيد عليها؛ ولمنع هذا من الضروري استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس.

6 إزالة المكياج يوميًا”

يمكن عدم إزالة المكياج قبل النوم مساء أن يلحق الضرر بالعينين، كما أن هذا قد يؤدي مع مرور الوقت إلى ظهور والشوائب في محيطهما حيث تمنع البقايا الجلد من التنفس وتسد المسامات.

ولهذا من الضروري استخدام منتج مناسب لإزالة المكياج، كما يمكن لهذه الغاية الاعتماد على زيت اللوز وزيت الزيتون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى