المرأة

أفضل رجيم يمكن اتباعه بعد العيد لخسارة الوزن

 

تبحث الكثيرات عن برنامج رجيم يساعد على خسارة الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة في المرحلة التالية لأيام عيد الفطر السعيد.

وفي هذه الحالة لا ينصح عادة بتناول كميات قليلة من الطعام بعد الصوم لأن هذا يمكن أن يسبب حدوث النقص في المغذيات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم. لكن يمكن في المقابل تطبيق رجيم الصوم المتقطع السهل والذي يساعد على حرق الدهون ونحت الجسم في مدة قصيرة بعد العيد.

قواعد الصوم المتقطع

من أجل تطبيق هذا الرجيم يجب الالتزام ببعض القواعد سهلة التطبيق. ومن أبرزها الامتناع عن تناول الطعام والشراب لمدة 12 إلى 16 ساعة يومياً. كما يجب الحرص على تناول 3 وجبات أساسية منتظمة وصحية مع المشروبات مثل القهوة والشاي والحليب الخالية من السكر.

ويمكن اختيار فترة الصوم بحسب الوقت المناسب للبرنامح اليومي. وأبرز ما يجب معرفته هو أن هذه الحمية لا تسبب الشعور بالحرمان حيث يمكن تناول معظم أصناف الطعام باعتدال.

نصائح مفيدة

تساعد حمية “الصوم المتقطع” على خسارة عدد كبير من الكيلوغرامات في مدة قصيرة. لكن من أجل تحقيق هذا الهدف ينصح بتطبيق بعض النصائح:

-الامتناع قدر الإمكان عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة والسكريات. فالأفضل التركيز على تلك الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الصحية والخضار والبقوليات.

-يجب شرب كمية كافية من الماء والخلاصات النباتية الصحية غير المحلاة أي ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً. ويمكن فعل هذا في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية.

-من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أجل حرق الدهون والحصول على قوام رشيق.

فوائد رجيم الصوم المتقطع

من أبرز فوائد هذا الرجيم أنه لا يسبب النقص في المغذيات ويساعد في المقابل على خسارة الوزن الذي يتم اكتسابه في أيام الصوم والعيد خلال مدة لا تزيد على شهر واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى