أخبار ليبيااهم الاخبار

أعيان “جالو” و “المجابرة” للمشير: حاكم عسكري.. و “محتجزو القبيلة”

طُرِحت العديد من المسائل والموضوعات لنقاش مفتوح خلال لقاء جمع القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر مع وفد من قبيلة المجابرة، التي أكد المشير حفتر أنه لا توجد أية ضبابية على موقفها من عملية الكرامة، وكذلك الأمر بالنسبة لمدينة جالو، فيما هنأت القبيلة انتصارات الجيش الوطني في مناطق عدة خلال المرحلة الماضية.
وبحسب المعلومات التي صدرت عن لقاء المشير مع وفد القبيلة، فقد طلب أعيان الأخيرة ضرورة تكليف حاكم عسكري للمدينة، إذ رد المشير بدراسة الموضوع عبر جمع المعلومات، قبل أن يُعبّر عن عدم رضى القيادة العامة عن دور فتحي المجبري في المجلس الرئاسي، وضرورة تحميله المسؤولية كاملة في هذا الإطار.
وخلال الاجتماع مع المشير حفتر، نوقش موضوع المحتجزين من قبيلة المجابرة في بنغازي وقرنادة، حيث تم الاتفاق على متابعة ملفاتهم أولا بأول، ومن بينهم الشيخ علي صالح البطران ورفيقه الذين احتجزوا قبل عدة أشهر في ظروف غامضة على طريق جالو أجدابيا ومعرفة مكان اجتجازهم واي معلومات عنهم، والاتفاق على التواصل المُباشر مع القيادة العامة.
ومن الموضوعات التي نوُقِشت، برز الملف الأمني في مدينة جالو، حيث تمت مناقشة الأوضاع الأمنية في المدينة، فيما ألقى النائب حمد ماقيق بيانا باسم قبيلة المجابرة، بحضور وفد مثّل مدن جالو، وأجدابيا، وبنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى