حياة

أعلى الوظائف التكنولوجية أجرًا في العالم

غالبية سكان العالم يستخدمون التكنولوجيا وجميعهم على الأرجح يستفيدون منها، بدءًا بالهواتف الذكية إلى الخدمات الصحية، التعليم، الأتمتة، كل شيء حولنا أصبح تقنيًا. وأجرت مجلة CEOWORLD الأمريكية بحثًا مكثفًا حول الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا ذات الأجر المرتفع.

وجاءت في الصدارة وظيفة تحليل أمن المعلومات، متوسط أجر العاملين في هذه الوظيفة يصل إلى 142 ألف و 500 دولار أمريكي سنويًا، ويتمثل دور محللي أمن المعلومات في حماية شبكات المنظمات وأنظمة الكمبيوتر من الهجمات السيبرانية، وأصبحت هذه الوظيفة ذات أهمية قصوى بسبب العدد المتزايد للجرائم الإلكترونية.

وفي المركز الثاني جاءت وظيفة مهندس شبكات الكمبيوتر، وعادة ما تشكل شبكة الكمبيوتر الإطار الرئيسي للشركات، ودور المهندس هو تصميم وبناء مجموعة متنوعة من شبكات الاتصال بين الموظفين، ويبلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة 142 ألف و 500 دولار أيضًا.

مطور برامج، هي الوظيفة الثالثة في القائمة، وإنها واحدة من أكثر مجالات العمل إبداعا وابتكارا وتطورت بشكل كبير منذ نشأتها، مطورو البرمجيات هم المخترعون للتقنيات المختلفة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، ويبلغ متوسط الأجر السنوي فيها 130 ألف و 500 دولار.

رابعًا جاءت وظيفة مسؤول أنظمة الكمبيوتر، ودوره هو الحفاظ على خوادم المؤسسات، فهناك أعطال كبيرة في كابلات الشبكات المحلية للشركات وهنا يأتي دور مسؤول أنظمة الكمبيوتر لإصلاح المشكلة، ومتوسط الأجر يصل إلى 109 آلاف و 200 دولار.

وفي المركز الخامس اختصاصي الدعم الفني، هؤلاء الأشخاص يمتلكون خبرة واسعة في التكنولوجيا ويمكنهم مساعدة الموظفين للتغلب على أي أعطال أو مشاكل متعلقة بالشبكة والبرامج، ومتوسط الأجر السنوي 98 ألف و 500 دولار.

سادسًا وظيفة مطور الويب (88.700 دولار) وسابعًا مدير تكنولوجيا المعلومات (88.700 دولار) وثامنًا المبرمج (84.200 دولار) وتاسعًا مسؤول قاعدة البيانات (82.400 دولار) عاشرًا وأخيرًا محلل نظم الحاسوب (53.500 دولار).

المصدر
ceoworld

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى