المرأة

أسرع طرق إزالة حب الشباب بصابونة الليمون سهلة التحضير

تبحث غالبية الفتيات عن أسرع طرق إزالة حب الشباب وعادة ما يعتمدن على وصفات أطباء الجلد وعلى استخدام كريمات صيدلانية مناسبة.

أما إذا كنت ممن يفضلن استخدام الوصفات الطبيعية فننصحك بأن تلجئي إلى الليمون لتحضير صابونة منزلية تساعد على إزالة حب الشباب وعلى تنقية البشرة من الشوائب والبقع وإعادة النضارة والإشراق إليها.

طريقة تحضير صابونة الليمون

تحتوي هذه الصابونة على الكثير من المكونات التي تعمل على تنقية البشرة وعلى إزالة حب الشباب والندوب التي يمكن أن تنتج عنه.

المقادير:

قطعة صابون مصنوعة من حليب الماعز

بضع نقاط من زيت الليمون الأساسي

برش قشر 4 حبات ليمون

ملعقة طعام من جل الألوي فيرا

الخطوات:

1 يقطع الصابون إلى مكعبات صغيرة.

2 توضع القطع في وعاء في الميكروويف حتى تذوب تماماً أي إلى أن تتحول إلى سائل.

3 يضاف إلى سائل الصابون زيت الليمون الأساسي وبرش قشر الليمون وجل الألوي فيرا وتمزج المكونات جيداً.

4 يسكب المزيج في قوالب من السيليكون مخصصة للتجميد ويترك حتى تبرد القطع تماماً.

طريقة الاستخدام

من أجل إزالة حب الشباب بفعالية باستخدام صابونة الليمون يجب أولاً تنظيف البشرة جيداً وغسلها بواسطتها مع التدليك اللطيف ثم تجفيفها على طريقة التربيت قبل تطبيق كريم مرطب. لكن يجب الانتباه إلى فعل هذا في المساء قبل النوم منعاً للتعرض لأشعة الشمس.

فوائد صابونة الليمون للبشرة

تساعد هذه الوصفة على إزالة حب الشباب لأنها تساهم في تعديل عملية إفراز الزهم. كما أنها تحارب البكتيريا الضارة المسببة لهذه المشكلة بحسب ما أشارت إليه نتائج دراسة نشرت في دورية “إنترناشونال جورنال أوف وومنز ديرماتولوجي”.

ومن المعروف أن الليمون يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين سي الذي يحفز عملية إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على شباب البشرة. أما الألوي فيرا فيعمل على تهدئتها وعلى تجديد خلاياها. ولهذا تنصح “مايو كلينيك” باستخدامه لتحضير وصفات تساعد على إزالة حب الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى