المرأة

أسرار صحتك تكشفها 4 علامات على يديك

يمكنك اكتشاف بعض أسرار صحتك من خلال علامات تظهر على جسمك وخصوصاً على يديك. فهما لا تدلان على المرحلة العمرية التي بلغتها فقط، بل تحملان بعض الإشارات التي تكشف معاناتك من بعض المشاكل الصحية. وهذه أبرز أسرار الصحة التي تحملها اليدان.

تخفي يداك بحسب حالتهما العديد من أسرار صحتك. ولهذا يجب مراقبة التغييرات التي تطرأ عليهما واستشارة الطبيب في حالة الضرورة.

1 راحة يد حمراء اللون

يمكن أن يدل تحول لون راحة اليد إلى أحمر على اضطرابات في عمل بعض الهرمونات أو على اتساع الأوعية الدموية. ومن الممكن أن تنتج هذه المشكلة أيضاً عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

2 تعرق اليدين

من الممكن أن يكون السبب المعاناة من فرط التعرق العام أو التوتر أو فرط نشاط الغدة الدرقية. وفي الحالة الأخيرة من الضروري استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب. كما من المفيد اللجوء إلى طرق الاسترخاء التي تحد من الشعور بالضغط النفسي.

3 الشعور بالوخز

قد تشعرين عند الاستيقاظ من النوم أحياناً بتخدر يديك، وعندما تبدئين بالتحرك يتحول هذا التخدر إلى وخز. ويمكن أن ينتج هذا عن وضعية نوم خاطئة أدت إلى الضغط على أعصاب اليدين.

ويمكن أن يكون هذا دلالة على المعاناة من مشكلة أكثر خطورة مثل مشكلة في عنق الرحم أو متلازمة النفق الرسغي أو التخثر الوريدي أو السكري أو فقر الدم. وفي حال تخدر اليدين من دون سبب واضح من الضروري استشارة الطبيب.

4 جفاف اليدين المستمر

من أسرار الصحة التي يكشفها هذا فقدان الجسم للرطوبة أو النقص في مستوى الأستروجين. ولحل المشكلة يجب شرب الكثير من الماء واستخدام كريمات الترطيب.

كما من الضروري تناول الأسماك والمكسرات النيئة فضلاً عن استشارة الطبيب لعلاج المشكلة الهرمونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى