أخبار ليبيااقتصاد

أزمة الدقيق والحبوب ترفع أسعار السلع في بنغازي

شهد مقر الإدارة العامة لشركة المطاحن الوطنية في بنغازي الاثنين، اجتماعا موسعا للتباحث بشأن أزمة الدقيق والحبوب في المدينة.

وضم الاجتماع عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، ورئيس الهيئة العامة للثروة الحيوانية، ورئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الوطنية، ومراقب الاقتصاد، ومدير إدارة مصرف الوحدة، والغرفة التجارية، واتحاد الفلاحين، ورئيس اتحاد المربين، ومدير صندوق موازنة الأسعار، ومدير إدارة الإنتاج الحيواني، ومدير إدارة الخزانة بمصرف الوحدة.

وناقش المجتمعون، وفق بيان لبلدية بنغازي، الأمور المتعلقة بشركة المطاحن الوطنية والسبل المثلى لحل مجمل المشاكل التي تواجه المواطن من ضمنها أزمة الغلاء والأسباب التي أدت إلى إقفال المصنع أبوابه لسنوات عدة ما ترتب عليه أزمة النقص في الحبوب وبالتالي تأثر الصناعات الغذائية للشركة المتمثل في صناعة المكرونة والدقيق.

وتطرق المجتمعون إلى أزمة الأعلاف وأحوال مصانع الأعلاف وأهميتها بالنظر إلى حجم مربي المواشي في المناطق التابعة لبنغازي وعموم برقة ولمعالجة ظاهرة غلاء اللحوم المرتبطة بنقص الأعلاف، وكذلك كيفية منح الاعتمادات من المصارف لأغراض الاستيراد وتوريد قطع الغيار لتشغيل المصانع التابعة للشركة، وتم في ختام الاجتماع اتخاذ عدة توصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى