العالم

أرمينيا تحذر إيران: الأذريون يتعمدون استفزازنا للصدام معكم

اتهم الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمينية، آرتسرون هوفهانيسيان، اليوم الأربعاء، قوات أذربيجان باللجوء إلى ما وصفه بـ”تكتيكات الاستفزاز”، فيما يتعلق بالنزاع الدائر حول إقليم “قره باغ”، وذلك حتى يكون هناك رد فعل مضادّ بإطلاق النار أو القصف على طول الحدود في اتجاه إيران.

وقال “هوفهانيسيان” إن أذربيجان تتعمد تعبئة كافة قواتها العسكرية تمهيدًا لتنفيذ هجوم واسع النطاق بالقرب من الحدود الإيرانية، وذلك لعلمها بأن قوات “قره باغ”، لن تكون قادرة على مبادلة النيران، لضمان عدم تدخل الجيش الإيراني.

وأضاف الناطق أنه ولليوم الثاني، تتعمد الوحدات الفرعية التابعة لجيش أذربيجان، والتي تعاني، وفق تعبيره، من المهارات والإمكانيات الضرورية لشنّ هجمات مؤثرة؛ تتعمد ممارسة الاستفزازات.

وأشار “هوفهانيسيان” إلى أنه وعلى طول الاتجاه الجنوبي لخط المواجهة المباشر، يتم تكثيف تواجد الوحدات الأذرية، في مجموعات كبيرة بين “قره باغ” وإيران، مع التقدم اعتمادًا على تواجدها قرب الحدود.

ولم يستبعد أن تبادر الوحدات الأذرية بالهروب والاحتماء داخل الأراضي الإيرانية، داعيًا طهران إلى سرعة التدخل والحيلولة دون استمرار هذه الحشود العسكرية في هذه المنطقة ذات الحساسية الخاصة لتفادي أي مواجهات محتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى